قائمة الموقع

خبر 30 ألف يورو لكل لاعب جزائري مقابل هزيمة الألمان

2014-06-29T08:05:14+03:00

شمس نيوز/ برازيليا

أكد مصدر موثوق داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم السبت تجهيز إدارة الاتحاد لمكافآت مالية ضخمة للاعبين إذا تمكنوا من تجاوز عقبة المنتخب الألماني في ثمن نهائي كأس العالم 2014 الذي سيفتتح اليوم بلقاء البرازيل وتشيلي على ملعب نادي أتلتيكو مينيرو.

رفاق سليماني إسلام جمعوا أربع نقاط من فوز وتعادل أمام كوريا الجنوبية وروسيا، واستطاعوا تسجيل ستة أهداف خلال ثلاث مباريات بدور ال32 في انتفاضة كبيرة للفريق بعد أن فشله في تسجيل ولو هدف في مشاركته السابقة بمونديال جنوب أفريقيا 2010.

قيمة المكافأة بحسب تأكيدات صحيفة «الهداف» ستصل إلى 30 ألف يورو لكل لاعب من لاعبي منتخب الجزائر حال نجاحهم في الانتقام من المنتخب الألماني ليلة يوم الاثنين المقبل على ملعب «بيرا ريو»، فلم ينسّ الاتحاد أو الشعب الجزائري المؤامرة التي أحيكت ضد رفاق رابح مادجر ولخضر بلومي من ألمانيا والنمسا للإطاحة  بهم من مونديال إسبانيا 1982.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المكافأة الخاصة بمباراة ألمانيا لن تؤثر على مكافأة الـ50 ألف يورو التي ضمنها كل لاعب بعد نجاحهم في قيادة الفريق إلى ثمن النهائي للمرة الأولى في التاريخ على حساب المنتخب الروسي عن منافسات المجموعة الثامنة، أما المدرب البوسني «وحيد حاليلوزيتش» فتم تحويل مبلغ 100 ألف يورو إلى رصيده بعد تمكنه من قيادة الفريق إلى هذه المرحلة المتقدمة التي لم يستطع بلوغها منتخبات كانت مرشحة لنيل اللقب مثل «البرتغال، إنجلترا، إسبانيا وإيطاليا».

مسيرة الجزائر الانتقامية قد تستمر في البطولة إذا حالفهم التوفيق بتخطي ألمانيا، فمن المحتمل مواجهتهم لفرنسا في دور الثمانية في حال نجحت الديوك في هزيمة نيجيريا بمرحلة دور ال16.

اخبار ذات صلة