غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يقتحم مدن الضفة ويعتقل ثلاثة مواطنين وعددا من الاطفال

شمس نيوز/ القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثلاثة مواطنين وعددا من الاطفال خلال حملة مداهمات بالضفة الغربية فجر اليوم الاحد  .

ففي مدينة بيت لحم اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم الأحد بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم واعتقل فتى وشابًا منها.

وقال مصدر أمني إن الفتى هو حسن علي ديرية (17 عامًا)، والشاب هو إياد سامي طقاطقة (20 عامًا).

كما اقتحم جيش الاحتلال بلدة تقوع شرق المدينة وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت ومداهمة منازل المواطنين وتفتيشها، واقتحم أيضًا منطقة "طور الزعفران" في قرية نحالين غرب المدينة وفتشتها بشكل دقيق.

ووفي مدينة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنًا من قرية مادما جنوبا .

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وفتشت منزل المواطن نعيم فرج، وكسرت العديد من محتوياته، قبل اعتقال نجله محمد (22 عاما).

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد والد أحد المتّهمين بخطف المستوطنين في الخليل، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات مع جنود الاحتلال بمخيم العروب شمال المدينة أثناء عملية اعتقال لعدد من الأطفال بالمخيم.

وأفادت مصادر محلية اعتقلت  قوّات الاحتلال  المواطن عمر أبو عيشة (55 عامًا) والد المفقود عامر أبو عيشة الذي يتّهمه الاحتلال بالمشاركة مع المفقود مروان القواسمة في عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة في مدينة الخليل قبل نحو أسبوعين ونصف.

وأشارت إلى أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال حاصرت منزل أبو عيشة بمنطقة بئر المحجر في مدينة الخليل، واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما اندلعت مواجهات متفرقة مع جنود الاحتلال وقت السّحور بمخيم العروب للاجئين شمال الخليل، بعدما نفّذت قوّات الاحتلال عمليات اعتقال طالت عددا من أطفال المخيم.

وحسب مصادر من داخل المخيم فأنّ قوّات الاحتلال اعتقلت عددا من الأطفال في اقتحامات لمجموعة من منازل المواطنين، عرف من بينهم الطفل حمزة الطيطي.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس" أصدر أمس موافقة على تمديد عملية المداهمة والاعتقال والبحث خلال شهر رمضان، زاعمًا أن جيشه يحرز تقدمًا في عملية البحث الجارية منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت القناة السابعة العبرية إن الجيش داهم حتى اليوم أكثر من 2200 هدفًا ضمن عملياته بمشاركة 15 ألف جندي منتشرون في الضفة الغربية.