غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الكنيست يصوت اليوم على قانون تغذية الأسرى قسرًا

شمس نيوز/ القدس المحتلة 

من المقرر أن تصوت لجنة الداخلية التابعة للكنيست الإسرائيلي اليوم الاثنين على اقتراح قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أنه جرى تغيير بعد البنود في اقتراح القانون، وذلك في أعقاب التوصل إلى تفاهمات بين الكتل الائتلافية.

وتتضمن الصيغة الجديدة لاقتراح القانون عدم إلزام الطبيب بإجراء التغذية القسرية للأسير خلافًا لرغبته.

وفي حال المصادقة على اقتراح القانون في لجنة الداخلية فمن المتوقع أن يعرض بعد ظهر اليوم على الكنيست للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

ويهدف اقتراح القانون إلى إنهاء إضراب الأسرى الإداريين الذين أضربوا عن الطعام لأكثر من شهرين، إلا أنهم علقوا الإضراب الأسبوع الماضي.

وفي نفس السياق، تعقد لجنة القانون والدستور التابعة للكنيست ستعقد اليوم اجتماعًا عاجلاً من أجل محاولة تسريع سن قانون يقضي بمنع منح عفو عن الأسرى الذين تصفهم "اسرائيل" بـ "الأمنيين"، وهو قانون بادر إليه أعضاء من حزب "البيت اليهودي" ويهدف إلى منع صفقات تبادل أسرى في المستقبل.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصادر في الكنيست قولها إن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بدأ يعمل من أجل دفع مشروع القانون والتصويت عليه بسرعة في الهيئة العامة للكنيست.

ووفقًا للصحيفة فإن أعضاء لجنة القانون والدستور تلقوا بالأمس دعوة لبحث مشروع القانون هذا اليوم، والذي مر بالقراءة التمهيدية في الكنيست وستعمل اللجنة البرلمانية اليوم على إعداده للقراءة الأولى.