قائمة الموقع

خبر مقتل ضابطين في سلسلة انفجارات هزت محيط قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة

2014-06-30T09:12:54+03:00

شمس نيوز/القاهرة

قتل عقيد ومقدم في شرطة مكافحة المفرقعات وأصيب أربعة شرطيين جراء انفجار ثلاثة عبوات ناسفة بدائية الصنع، صباح اليوم الاثنين، في محيط قصر الاتحادية الرئاسي بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية المصري لشئون الإعلام والعلاقات، أن انفجارا وقع صباح اليوم ناجم عن عبوة محلية الصنع زرعت بالقرب من نادى هليوبليس بمحيط قصر الاتحادية، مبينا أن العبوة انفجرت في وجه ضابط من خبراء المفرقعات أثناء محاولة إبطال مفعولها وتم نقله إلى أقرب مستشفى في محاولة لإسعافه، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وأشار اللواء عبد الفتاح عثمان إلى أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بوجود جسم غريب في محيط نادى هليوبليس بمصر الجديدة، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدني إلى محل البلاغ لمحاولة تفكيك العبوة وإبطال مفعولها.

كما قتل المقدم محمد العشري، خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، في انفجار ثان لعبوة ناسفة، أثناء تمشيطه منطقة الجزيرة الوسطى، بمحيط قصر الاتحادية.

وتأتي التفجيرات بعد أيام من إعلان مجموعة «أجناد مصر» المُسلحة أن سرية تابعة لها تمكنت من اختراق قصر الاتحادية الرئاسي في 18 يونيو الجاري، وفخخت مكان اجتماع قيادات للأجهزة المسؤولة عن تأمين القصر، كما زرعت عدة عبوات ناسفة بمحيط القصر لاستهداف القوات القادمة على أثر التفجير الأول.

وقالت «أجناد مصر»، في بيان لها الجمعة الماضي، إن هذه العبوات لم تكتشفها قوات الأمن رغم نفي وزارة الداخلية وجودها، وكشفت عن أماكن بعض المناطق التي قامت بتفخيخها، خشية أن تطال التفجيرات مدنيين.. بينما أدانت التفجيرات الأربعة التي استهدفت محطات في مترو الأنفاق، الأربعاء الماضي، معتبرة أنها «تفجيرات مشبوهة».

اخبار ذات صلة