قائمة الموقع

خبر الجيش الإسرائيلي يتهم حماس بإطلاق صواريخ من غزة

2014-06-30T10:52:33+03:00

شمس نيوز/غزة

اتهم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بالوقوف خلف رشقات صواريخ أطلقت من قطاع غزة خلال الساعات الماضية، واسفرت عن إصابة إسرائيليين وتضرر منزلين بالنقب الغربي.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الالكتروني، نقلا عن مصادر عسكرية، إنه ولأول مرة منذ العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة عام 2012 بدأت حركة حماس بإطلاق الصواريخ على إسرائيل رداً على اغتيال أحد نشطائها أمس في جنوب قطاع غزة.

ووفقاً لمصادر في الجيش الإسرائيلي، فقد أطلق من القطاع منذ الليلة الماضية وصباح اليوم 26 صاروخا، مشيرة إلى أن الذراع العسكري لحماس كتائب القسام، مسؤول عن جزء من عملية الإطلاق، إلى الجانب التنظيمات الفلسطينية الأخرى.

وحسب ذات المصادر العسكرية فقد لاحظ الجيش أن الصواريخ التي أطلقت منذ الأمس قديمة نسبياً وهو ما يؤشر على دخول حماس على خط المواجهة.

وأضافت أن المستوى العسكري ينتظر تعليمات المستوى السياسي لتصعيد العملية العسكرية، وذلك بالنظر إلى أن الردود الحالية لا تردع مطلقي الصواريخ في القطاع، بحسب المصادر الإسرائيلية.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قتلت الليلة الماضية مقاوما يتبع لكتائب القسام في قصف مدفعي استهدف بلدة القرارة شرق خان يونس. وادعت قوات الاحتلال أن المقاوم كان يستعد لإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.

اخبار ذات صلة