قائمة الموقع

خبر 5 إصابات في قصف جوي وبري وبحري على قطاع غزة

2014-06-30T23:13:39+03:00

غزة / شمس نيوز

أكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة 5 مواطنين يعملون في المحررات غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، في قصف استهدف تلك المنطقة، ضمن سلسلة غارات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم وطالت عشرات الأهداف في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة د. اشرف القدرة في تصريح صحفي، إن أربعة عمال أصيبوا بجراح متوسطة وخطيرة، جراء قصف الاحتلال لمنطقة المحررات غرب مدينة خان يونس، فيما تم العثور على خامس في حالة إغماء بعد ساعات من البحث عنه.

وشنّ الطيران الإسرائيلي بمساندة الزوارق الحربية والمدفعية الثقيلة المتمركزة شرقاً وشمالاً غارات واسعة على مختلف محافظات قطاع غزة، حيث سمعت أصوات انفجارات عنيفة تهز أرجاء القطاع فجر اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان أن الغارات المكثفة استهدفت مواقع تدريب تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس، الذراع المسلح للجهاد الإسلامي في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، مما أسفر عن أضرار جسيمة في المواقع المستهدفة.

وأفاد سكان محليون، بأن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية والزوارق الحربية نفذت أكثر من 25 غارة على مواقع للمقاومة وأراض زراعية في محافظتي خان يونس ورفح، عرف منها موقع الحشاشين، وموقع حطين وموقع مهاجر وموقع عين جالوت، فيما استهدفت الطائرات المقاتلة مواقع تابعة للقسام وسرايا القدس في شمال القطاع.

وذكر مراسل "شمس نيوز" في مدينة غزة أن قصفا متواصلا بما يزيد عن 20 قذيفة استهدف مواقع للمقاومة غرب محافظة خان يونس. 

فيما استهدفت مدفعية الاحتلال أراض خالية شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وقصف الطيران المروحي موقع بدر غرب المدينة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إن الجيش قصف 34 موقعا في قطاع غزة.

يأتي هذا التصعيد بعد اجتماع للمجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر لبحث سبل عقاب الفلسطينيين في غزة والضفة بعد الإعلان عن اكتشاف جثث الإسرائيليين المختطفين في الخليل مساء أمس الاثنين.

اخبار ذات صلة