قائمة الموقع

خبر تقرير: 17 اقتحاما للمسجد الأقصى خلال الشهر الماضي

2014-07-01T09:21:28+03:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

ذكر تقرير شهري رصد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشهر الماضي، أن المستوطنين برفقة المتطرف يهودا غليك وشرطة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى 17 مرة خلال الشهر الماضي، حيث كان يرافق الاقتحامات موجهات بين الشبان المقدسيين وجنود الاحتلال. 

وأوضح التقرير الصادر عن الهيئة الإسلامية المسيحية أن أبرز الأحداث في القدس، استشهاد الشاب مصطفى أصلان خلال اقتحام مخيم قلنديا، واعتقال 56 مواطناً من بلدات وأحياء القدس.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال أفرجت عن معظم المعتقلين بعد التحقيق معهم في معتقل "المسكوبية"، وأصدرت بحق بعضهم دفع مخالفات مادية والأبعاد عن  القدس والحكم بالحبس المنزلي.

وأكد أن بلدية الاحتلال أقدمت على هدم "بركسات" تجارية قرب المدخل الرئيسي لقرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص وهدمت جرافات الاحتلال منشآت سكنية في بلدة العيزرية.

وذكر أن رئيس الوزراء الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" وافق على مقترح لبناء أكثر من 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة بما فيها القدس المحتلة، وببناء 387 شقة سكنية في خمسة مواقع مختلفة في مستوطنة "رمات شلومو"، كما صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس، على بناء 172 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "جبل أبو غنيم" شرق القدس.

وبيّن التقرير أن الحكومة الإسرائيلية صادقت على خطة لتعميق السيطرة على شرق مدينة القدس المحتلة بتكلفة مقدراها 295  مليون شيقل بهدف منع تقسيم القدس  مستقبلا، فيما تصاعدت وتيرة الاعتداءات على المقدسيين من قبل "عصابات تدفيع الثمن".

اخبار ذات صلة