غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فلسطين تفتتح مشوارها في الالعاب الاولمبية اليوم

شمس نيوز / رام الله 

يستعد لاعب فلسطين الاولمبي سيمون يعقوب لافتتاح مشوار مشاركة الرياضيين الفلسطيين في الالعاب الاولمبية التي انطلقت امس في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بافتتاح ابهر العالم. 

ويشارك سيمون 27 عاما في مسابقة الجودو وزن 60 كيلو غرام، وسيواجه في دور الــ 64 من المسابقة الفرنسي من اصل عربي ولدي خير، ويأمل الوفد الفلسطيني ان يحقق يعقوب نتيجة ايجابية بالتأهل الى دور الــ 32 من المسابقة ذاتها.

وستلعب المباراة بين  لاعب فلسطين سيمون و الفرنسي خيري في تمام الساعة الثانية بتوقيت فلسطين، علماً ان نظام هذه المسابقة من اجل التأهل للعب على الميداليات الثالث يمر بعدة ادوار اقصائية.

وسيشارك غدا السباح احمد جبريل في تصفيات السباحة 200 حرة، وفي اليوم السابع للالعاب الاولمبية ستشارك السباحة ميري الاطرش في سباق 50 متر حرة، فيما لم يحدد الايام التي سيشارك فيها كل من العداء ابو خوصة والعداءة ميادة الصياد.

وتشارك في فلسطين في الالعاب الاولمبية بــخمسة رياضيين اضافة الى سيمون هم العداءة ميادة الصياد (23 عاماً) في سباق الماراثون التي حملت العلم الفلسطيني في حفل الافتتاح، بالإضافة الى محمد ابو خوصة (23 عاماُ) في سباق 100 م، وفي السباحة احمد جبريل (24 عاما) في سباق 200 م حرة، وميري الاطرش (22 عاما) في 50 م حرة، وفي الفروسية، يشارك كريستيان زميرمان (54 عاماً) وهو أإلماني من أصل فلسطيني

وستكون مشاركة الرياضيين الستة في 4 رياضات وهي سابقة فلسطينية ضمن الالعاب الاولمبيةـ والعاب هي السباحة والمارثون والجود و الفروسية.

ويامل الفريق الفلسطيني ان يحقق نتائج ايجابية في هذه الدورة اذ لم يسبق لفلسطين ان حققت اي ميدالية في تاريخ مشاركتها منذ 1996 دورة اتلانتا.