غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انقطاع الكهرباء في سديروت نتيجة قصف محول الكهرباء فيها بصاروخ

شمس نيوز/غزة

ذكرت مواقع عبرية على شبكة الانترنت بعد منتصف ليلة الأربعاء-الخميس أن صاروخا أطلق من قطاع غزة أصاب مولد الكهرباء الرئيسي في سديروت ما أدى لانقطاعها عن المستوطنة، كما تضرر منزلا في المستوطنة يقع بالقرب من مكان الانفجار وأصيب قاطنيه بالهلع، فيما ضرب صاروخان آخران مناطق مفتوحة في النقب الغربي.

كما وأبلغ شهود عيان مراسل "شمس نيوز" في غزة بأن المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقات صواريخ محلية تجاه النقب الغربي وعسقلان جنوب الدولة العبرية مساء اليوم الأربعاء.

وقال الشهود إن أصوات انفجارات ضخمة سمعت في أرجاء قطاع غزة، من شماله حتى جنوبه تبين أنها ناتجة عن محاولات اعتراض من قبل منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لصواريخ أطلقتها المقاومة من غزة.

الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أشار إلى أن صفارات الإنذار دوت مساء اليوم في مناطق أشكول وشعار هنيقف ومدينة عسقلان.

وقالت يديعوت إن منظومة القبة الحديدية أسقطت صاروخا كان متجها نحو عسقلان، فيما سقطت مقذوفات أخرى في محيط عدد من بلدات النقب الغربي ذكرت الصحيفة منها "سدوت نيقف، وأوفوكيم" دون أن تسفر عن إصابات.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" يعقد في مقر وزارة جيش الاحتلال في تل أبيب لبحث التطورات الأمنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهدد مسئولون إسرائيليون خلال الساعات الماضية بعمل عسكري في قطاع غزة لوقف الصواريخ المنطلقة منه تجاه المستوطنات الجنوبية لدولة الاحتلال.

وتوعدت فصائل فلسطينية بالانتقام من إسرائيل عقب إعدام المستوطنين لطفل فلسطيني بعد اختطافه في مخيم شعفاط بالقدس فجر اليوم الأربعاء.