غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزير الخزانة الأميركي: على الدول الأوروبية أن تكون في حالة تأهب لخطر الإنكماش

وزير الخزانة الأميركي: على الدول الأوروبية أن تكون في حالة تأهب لخطر الإنكماش

واشنطن / شمس نيوز

أكد وزير الخزانة الأميركي، جاك ليو، أن على الدول الأوروبية وخاصة البلدان ذات الفائض هناك أن تعزز الطلب وأن تكون في حالة تأهب لمواجهة خطر الإنكماش.

وأشار ليو إلى ان "هناك مشكلة على مستوى الطلب في العالم لا سيما في أوروبا" مضيفاً أن "هناك دولاً عليها أن تقوم بأكثر من ذلك وألمانيا هي واحدة منها وهي من البلدان ذات الفائض في أوروبا".

ولفت إلى أن معدلات النمو في أوروبا ككل بقيت متواضعة جداً ما يعزز القلق من خطر الإنكماش معرباً عن اعتقاده بأن الإجابات، على هذه المشاكل، تكمن في القرارات السياسية التي يمكن اتخاذها وبعض الحلول التي من شأنها أن تساعد على تخطي هذه الأزمة.

وعن العقوبات المفروضة على روسيا أكد ليو أنها جاءت في رد على انتهاك موسكو سيادة أوكرانيا وحدودها "وقد اتخذت إجراءات صارمة ضد أفراد مركزيين في صنع القرار وعلى مقربة من القيادة الروسية وضد البنك الذي يحتفظ فيه هؤلاء بأصولهم". وأشار إلى أن "الرسالة هنا هي أنه ستكون هناك عواقب لمثل هذه التصرفات" لافتاً الى ان الرئيس الأميركي باراك أوباما وقع أمراً اقتصادياً يتعلق بالعقوبات وقام بتفويضه للقيام باللازم في هذا الخصوص.

وجدد ليو الدعوة الى روسيا بعدم اتخاذ أي خطوة قد يترتب عنها مزيد من العقوبات محذراً من أن الولايات المتحدة وضعت مخططاً للعقوبات للرد على أي خطوات روسية.