قائمة الموقع

خبر غزة تعيش ليلة ساخنة.. إصابات في سلسلة غارات استهدفت القطاع وقت السحور

2014-07-02T23:41:52+03:00

شمس نيوز/غزة

أصيب عدد من المواطنين من بينهم أطفال في غارات إسرائيلية استهدفت أراض زراعية ومواقع للمقاومة في غزة، فجر اليوم الخميس.

وقالت مصادر طبية إن عددا من الإصابات بجراح مختلفة وصلت مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لأرض خالية ملاصقة لمنازل المواطنين في بلدة بيت لاهيا، وبالتحديد قرب مدرسة زيد بن حارثة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن القصف شمال قطاع غزة أسفر عن إصابة 7 مواطنين بينهم سيدة مسنة وأطفال، نقل جزء منهم إلى مستشفى كمال عدوان وآخرون إلى مستشفى الشفاء، واصفا الإصابات بأنها تتراوح ما بين طفيفة ومتوسطة.

وأوضح شهود عيان أن الأرض المستهدفة تقع في منطقة "غبون"، وهي قريبة جدا من بيوت المواطنين، وأن القصف أسفر عن أضرار مادية كبيرة في المنازل التي انهار بعض واجهاتها الزجاجية لشدة القصف.

وقال سكان في شمال قطاع غزة، إن الطيران المروحي الإسرائيلي قصف مرتين موقعا للمقاومة بالقرب من نادي بيت حانون الرياضي، من دون أن تسفر تلك الغارة عن إصابات.

وسمع دوي انفجارات ضخمة في غرب مدينة غزة تبين أنها ناجمة عن قصف طائرات الإف 16 الإسرائيلية لموقع يتبع للمقاومة قرب أبراج المقوسي يسمى بموقع "الخيالة"، تبعه قصف مبنى السفينة بثلاثة صواريخ هزت أرجاء غزة وسمعت من مسافات بعيدة.

وفي جنوب قطاع غزة، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا تابعا لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس غرب مدينة رفح. وأكد شهود عيان أن الموقع المستهدف خالٍ وتم استهدافه عدة مرات خلال الأيام الماضية. 

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية المقاتلة أرضا زراعية خالية قرب محطة بهلول للبترول شرق مدينة رفح، من دون أن تقع إصابات في صفوف المواطنين.

وهاجمت الطائرات المروحية الإسرائيلية موقعا ثالثا في حي الشعف شرق مدينة غزة، ولم يبلغ عن إصابات.

وشاهد السكان في شمال وشرق غزة قنابل مضيئة أطلقها الجيش الإسرائيلي لاستكشاف بعض الأماكن المتاخمة للحدود. 

ويأتي هذا التصعيد الإسرائيلي في أعقاب اجتماع للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" في مقر وزارة الجيش بتل أبيب، وبعد تهديدات أطلقتها إسرائيل بضرب قطاع غزة لردع مطلقي الصواريخ.

وسقطت عشرات الصواريخ أطلقت من غزة على مستوطنات ومدن إسرائيلية قريبة من حدود قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية.

اخبار ذات صلة