قائمة الموقع

خبر حماس تنظم مسيرات في غزة تحديا لتهديدات إسرائيل

2014-07-03T00:04:36+03:00

شمس نيوز/غزة

نظمت حركة حماس في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشدة قالت انها "تحديا للاحتلال ودعما للمقاومة في غزة والضفة"، حيث لوحظ غياب كامل لقيادات الحركة الذين اعتادوا المشاركة في مثل هذه المسيرات.

وكانت مصادر مقربة من قيادات حماس، كشفت أن القيادة العليا للحركة قد "اختفت عن الأنظار تخوفا من تصعيد عسكري إسرائيلي يطالهم في ظل تدهور الأوضاع الأمنية".

وردد المشاركون في المسيرة شعارات تطالب المقاومة بالرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال طلال نصار، وهو قيادي من الصف الثالث في حركة حماس خلال المسيرة المركزية التي تم تنظيمها في مدينة غزة، ان "دماء الشهيد الطفل أبو خضير ستنير الطريق لحماس نحو تحرير فلسطين، وستكون ناراً تحرق الاحتلال".

وأضاف: "إذا ظن الاحتلال بأن المعركة القادمة ستكون نزهة فاننا نقول له انك واهم فكتائب القسام فهمت وتدبرت، وشعارنا قتال الصهاينة عبادة نتقرب بها إلى الله".

وتابع: "اقصفوا ما شئتم واقتلوا ما شئتم ودمروا ما شئتم فحسبنا الله معنا.. لفصلُ رؤوسنا عن أجسادنا لأهون أن نعترف بإسرائيل .. فهي إلى زوال ونحن ثابتون على أرضنا".

ووجه رسالة للمستوطنين قائلا: "أمامهم خياران لا ثالث لهما إما الموت أو الرحيل" مشددا على أن "المقاومة الرد على جرائمهم بحق الفلسطينيين".

اخبار ذات صلة