قائمة الموقع

خبر صواريخ غزة تصيب المنطقة الصناعية بسديروت ونجاة وزير المالية الإسرائيلي

2014-07-03T11:43:05+03:00

شمس نيوز/غزة

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن صاروخا فلسطينيا أطلق من قطاع غزة ظهر اليوم الخميس، أسفر عن أضرار مادية في المنطقة الصناعية ببلدة سديروت، القريبة من الحدود الشمالية للقطاع.

وأوضحت الإذاعة أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات النقب الغربي قبل أن تسقط رشقة من الصواريخ في مناطق أشكول وسديروت والمجلس الإقليمي "مرحافيم"، أسفر أحدها عن أضرار في المنطقة الصناعية بسديروت.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن وزير المالية الإسرائيلي "يائير لابيد" اضطر للهرب إلى أحد المنازل كي يحتمي من الصواريخ التي أطلقت على البلدة التي كان يتفقدها ظهر اليوم.

وأشار الموقع إلى أن لابيد حين سمع صفارات الإنذار تدوي في البلدة فاضطر للهرب إلى منزل قريب من مكان زيارته في البلدة تخوفا من الصواريخ.

وكان رئيس بلدية سديروت قد نجا من صواريخ أصابت منزله مساء أمس الأربعاء، وأسفرت عن أضرار كبيرة في المنازل والسيارات.

وسقط على بلدات ومستوطنات جنوب الدولة العبرية أكثر من 50 صاروخا وقذيفة هاون، ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق الصواريخ، إلا أن إسرائيل اتهمت حركة حماس بتنفيذ الهجمات.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم سلسلة غارات على أهداف في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة أسفرت عن إصابة 10 مواطنين بينهم نساء.

من جهة ثانية، دعا كل من رئيس بلدية سديروت "الون دافيدي" ورئيس بلدية "عسقلان" "ايتامار شمعوني"، الحكومة الإسرائيلية لحسم المعركة ضد حركة حماس في قطاع غزة من خلال الشروع في عملية عسكرية ضدها.

ونقلت الإذاعة العامة عن "دافيدي" قوله: كما قتل المسلحون المستوطنين الثلاثة في الخليل، فإن تلك الصواريخ كانت موجعة وهدفها قتل الأطفال الإسرائيليين"، بحسب تعبيره. وأضاف: نثق بالحكومة الإسرائيلية بأن تجد حلاً يكون واضحاً وهو تصفية الإرهاب المسئول عن تنقيط الصواريخ، والذي يعمل على إنهاك السكان وتآكل صمودهم".

 

اخبار ذات صلة