غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجهاد: سنقطع اليد التي تمتد على شعبنا

غزة/شمس نيوز

شدد القيادي في الجهاد الاسلامي خالد البطش على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية عن استمرار التصعيد.

وأكد أنه " لا يمكن أن يقف شعبنا مكتوف الأيدي أمام ما تمارسة دولة الاحتلال وجيشها وعصاباتها من حرب تستهدف وجودنا وتاريخنا وحقنا في هذه الأرض المباركة والمقدسة".

وقال :" على كل الفلسطينيين أن ينتفضوا في وجه إسرائيل وقطع اليد التي تمتد لقتلهم، رغم تخلي العرب وانشغالهم عن قضية فلسطين، ورغم إغراق المنطقة بالفتن والانقسامات الطائفية والسياسية والمذهبية، علينا أن نبقي على الصراع مفتوحاً، لأن إغلاق الصراع يعني الاستسلام ويعني ضياع الأرض وتصفية الحقوق".

وأضاف "المقاومة التي تواجه الاحتلال وترد على جرائمها تستند إلى دعم شعبي واصطفاف جماهيري كبير، متسائلاً عن السند والدعم الذي يلقاه أرباب التنسيق الأمني ودعاة الاستسلام والمفاوضات".

تصريحات البطش جائت خلال مسيرة حاشدة شارك فيها الاف المواطنين شمال قطاع غزة بدعوة من الجهاد تنديدا بجرائم الاحتلال في الضفة والقطاع.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الشهيد عز الدين القسام في مشروع بيت لاهيا، وصولاً إلى ساحة الشهيد أنور عزيز وسط مخيم جباليا للاجئين.