غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تناول أطعمة غنية بالبروتين أفضل السبل لإنقاص الوزن

شمس نيوز/ صحة وطب

إذا كنت تسعى جاهدًا لإنقاص وزنك، يقدم باحثون أستراليون نصيحة باتباع نظام غذائى غنى بالبروتينات كاللحوم الحمراء والأسماك والبيض كأفضل طريقة لإنقاص الوزن.

يقول الباحثون من جامعة سيدنى إن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكنها السيطرة على إقبال الجسم على الأطعمة الدسمة، موضحين أن متبعى هذه الأنظمة يجب أن يتوقفوا عن عد السعرات الحرارية لأنها مضيعة للوقت ويتأكدون بدلًا من ذلك من تناول المزيد من اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات ألبان قليلة الدسم.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلى إكسبريس" البريطانية، أنه نظرا للأسلوب المعقد الذى تعمل به شهية الإنسان، فإن تناول القليل جدا من البروتين يزيد من خطر اشتهاء الكربوهيدرات أو الأطعمة الدسمة بشكل أكبر غير أنهم حذروا فى الوقت نفسه من أن الإنسان يحتاج إلى الحصول على التوازن الصحيح من الدهون والكربوهيدرات أيضا، فبينما تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتينات على فقدان الوزن، يمكن أن تكون غنية بالدهون المشبعة بحيث تعمل على رفع معدلات الكولسترول، مما قد يؤدى بدوره إلى مشكلات صحية أخرى كأمراض القلب.

ولفت القائمون على الدراسة إلى أن أفضل السبل هو التخلى عن الوجبات السريعة وتناول بروتينات صحية بالإضافة إلى كميات معتدلة من الكربوهيدرات.