قائمة الموقع

خبر تواصل إطلاق الصواريخ من غزة ورفع درجة التأهب في المستوطنات المحيطة بالقطاع

2014-07-05T12:04:12+03:00

شمس نيوز/غزة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن منظومة القبة الحديدية اعترضت بعد ظهر اليوم صاروخا فوق مستوطنة أوفكيم التي تبعد عن قطاع غزة 20 كلم، فيما سقط صاروخ آخر خارج المدينة وثالث على مستوطنة أشكول، واثنان على مدينة عسقلان الساحلية.

وقالت الإذاعة العبرية إن صفارات الإنذار دوت بعد ظهر اليوم السبت في مستوطنات أشكول وأوفكيم وسديروت بالنقب الغربي، وفي مدينة عسقلان الساحلية قبل أن يسمع دوي انفجارات ناجمة عن صواريخ أطلقت من غزة وأخرى مصدرها اعتراض القبة الحديدية لصاروخ فوق أوفكيم.

وقصفت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم مستوطنات النقب الغربي بخمسة صواريخ أدى انفجار أحدها في مستوطنة أشكول إلى إصابة جندي إسرائيلي بجراح وتضرر عدد من المباني والسيارات.

من جهة ثانية، أكد الإعلام العبري أن الجبهة الداخلية في مستوطنة أشكول ومحيطها بالنقب الغربي أعلنت حالة التأهب القصوى تحسبا لتصعيد محتمل خلال الساعات المقبلة.

وأوعزت الجبهة الداخلية للمستوطنين بالبقاء في أماكن لا تبعد أكثر من 15 ثانية عن التحصينات المخصصة للفرار من الصواريخ عقب سماع صفارات الإنذار.

وكانت إسرائيل قد اعترفت أمس بسقوط 25 صاروخا على مستوطنات غلاف غزة أوقعت إصابات وأضرارا مادية.

وتأتي هذه التطورات قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددتها الحكومة الإسرائيلية للمقاومة في غزة لوقف الصواريخ، أو بدء عملية عسكرية واسعة في القطاع.

 

اخبار ذات صلة