غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصلون يطردون المستوطنين من المسجدالأقصى

شمس نيوز/ القدس المحتلة

تمكن المصلون، صباح اليوم الأحد، من طرد مجموعة من المستوطنين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الرسمية (وفا)، إن شرطة الاحتلال فتحت في الثامنة والنصف من صباح اليوم باب المغاربة أمام اقتحامات المستوطنين، إلا أن جموع المصلين تصدت لهم بصيحات التهليل والتكبير، ما اضطر شرطة الاحتلال المرافقة إلى إخراج المستوطنين من باب السلسلة، وإغلاق باب المغاربة أمام أفواج السياح الأجانب ومجموعات المستوطنين.

وتفرض شرطة الاحتلال طوقُا حول المصلين وطلبة حلقات العلم في باحات الأقصى، في حين شرعت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية بفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين من فئة الشبان للمسجد، واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.

إلى ذلك، أدى بضعة آلاف من المقدسيين صلاة الفجر برحاب المسجد الأقصى المبارك، وآثر عدد كبير منهم التواجد في الأقصى للتعبد وتلاوة القرآن والاستماع لدروس العلم.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال أغلقت المسجد الأقصى خلال الأيام القليلة الماضية أمام مجموعات المستوطنين عقب قتل الطفل محمد أبو خضير وحرق جثمانه.