قائمة الموقع

خبر 9 شهداء في غارات على غزة وعشرات الصواريخ تضرب جنوب دولة الاحتلال

2014-07-06T23:25:47+03:00

شمس نيوز/غزة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فجر اليوم الاثنين ، عن استشهاد ستة من مقاتليها في غارة إسرائيلية استهدفت أحد أماكن عملهم شرق مدينة رفح نوب قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في غزة خلال الساعات الماضية إلى تسعة وعدد من الإصابات.

وذكرت مصادر طبية أن الشهداء، عبد الرحمن الزاملي, ابراهيم البلعاوي, جمعة شلوف , شرف غنام, والشقيقين التوأمين خالد ومصطفى أبو مور قد استشهدوا في قصف استهدف نفقا في محيط مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح.

فيما استشهد ابراهيم عابدين متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها في قصف استهدف موقع "بيسان" التابع لكتائب القسام شمال شرق مدينة رفح مساء أمس.

واستشهد مساء الأحد مواطنان في غارة لطائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفتهم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن الشهيدين مازن فرج الجربة (30 عاما)، ومروان حسن سليم (23 عاما) وصلا أشلاء متناثرة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح في المحافظة الوسطى وأصيب ثالث بجروح متوسطة في الغارة على البريج.

كما أصيب 5 مواطنين في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للمقاومة وأراضٍ زراعية في رفح وخان يونس وشمال مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

ونجت مجموعة تابعة للمقاومة من قصف إسرائيلي استهدفها في حي الصفطاوي شمال مدينة غزة ومجموعة أخرى شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وتزامنا مع صلاة الفجر اليوم أغارت طائرات حربية إسرائيلية على أرض خالية بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة شمال شرق غزة، مما أسفر عن أضرار مادية في المباني السكنية المحيطة بالمكان المستهدف دون الإبلاغ عن إصابات في الأرواح.

من جهة ثانية، واصلت المقاومة الفلسطينية مساء أمس وفجر اليوم إطلاق الصواريخ تجاه البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن رشقات من الصواريخ ضربت مستوطنات أشكول وشعار هنيقف بالنقب الغربي، ومدينة عسقلان الساحلية.

وبلغ عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أكثر من 70 صاروخا.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرات الحربية قصفت هذه الليلة تسعة أهداف في مختلف محافظات قطاع غزة.

اخبار ذات صلة