قائمة الموقع

خبر إصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة لليوم الخامس

2014-07-07T04:54:22+03:00

شمس نيوز/ الضفة الغربية 

 تواصلت المواجهات بين شبان  فلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي  لليوم الخامس على التوالي، في أعقاب قتل مستوطنين الفتى محمد أبو خضير وحرقه.

وبحسب شهود عيان في حي شعفاط، فقد تواصلت المواجهات بين عشرات من الشبان وقوات إسرائيلية، تواجدت على مدخل الحي، حيث قامت الأخيرة بإطلاق الرصاص المطاطي  والغاز المسيل للدموع  تجاه الشبان.

وفي حي الطور، خرج العشرات من المستوطنين، بمسيرة عنصرية، هتفوا فيها ضد الفلسطينيين والعرب، داعين حكومة الاحتلال إلى طرد كل عربي في إسرائيل.

وفي سلوان، اندلعت حتى ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، مواجهات هي الأعنف بين شبان وقوات إسرائيلية، التي حاولت من خلال مجموعة من المستعربين اعتقال عدد من المتظاهرين إلا أنهم فشلوا في ذلك، بينما أصيبت فتاة برصاصة مطاطية في الكتف.

وفي الرام تواصلت المواجهات حتى ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، والتي أسفرت عن عدة إصابات بالرصاص المعدني، وحالات اختناق جراء إطلاق الاحتلال وابل من القنابل المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين

كذلك في  مخيم العروب بمدينة الخليل اندلعت مواجهات عنيفة بين عدد من الشبان وجيش الاحتلال أدت لاصابة عدد من الشبان اصابات طفيفة. 

 كما وأصيب عدد من الشبان بأعيرة مطاطية وحالات اختناق جراء المواجهات التي حدثت مع جنود الاحتلال الاسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة أريحا فجر اليوم الاثنين.

وأوضح شهود عيان أن مستشفى اريحا الحكومي استقبل اصابتين بالرصاص المطاطي، في حين قدمت الاسعافات الاولية ميدانيا لعدد آخر أصيبوا بالاختناق من قبل طاقم الاسعاف، المستشفى والهلال الاحمر الفلسطيني.

وكانت مواجهات حدثت في ساعة متأخرة الليلة بين الشبان وجنود الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة "حاجز النويعمة" الى الشمال من اريحا.

 

 وأصيب في وقت مبكر من اليوم الاثنين، شابان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات جرت في محيط مصانع غاشوري الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم.

 

وذكرت مصادر طبية لـ"شمس نيوز" أن الشابين هما سامر مصيعي (21 عاماً) ، وأيسر رائد نصر الله (17 عاماً) من سكان مخيم طولكرم ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج.

 

وأكدت المصادر ، إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فيما تشهد المدينة في الوقت الحالي نوع من الهدوء في أعقاب الإصابات.



اخبار ذات صلة