قائمة الموقع

خبر الصحة: بلاغات مشبوهة تربك الطواقم الميدانية

2014-07-07T09:39:25+03:00

شمس نيوز/ غزة

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن الطواقم الطبية والإسعافية العاملة تلقت خلال اليومين الماضيين بلاغات كاذبة من مجهولين تفيد بوقوع إصابات وشهداء بقصف إسرائيلي بمناطق معينة.

وأوضح القدرة أن طواقم الإسعاف تلقت سبع مكالمات مشبوهة يفيد أصحابها بوقوع إصابات وشهداء في مناطق قصف من المدفعية أو الطيران الإسرائيلي.

وأشار إلى أن البلاغات الكاذبة أبلغت خلال مكالماتها على الرقم المجاني (101) بوقوع شهداء في مناطق غزة والمناطق الحدودية المحاذية لشمال القطاع، لافتًا إلى أن كافة تلك البلاغات كاذبة حيث أن أصحاب تلك الهواتف يغلقونها فورًا.

وقال القدرة إن هذه البلاغات المغرضة التي تتلقاها الإشارة العاملة ضمن اللجنة الوطنية للإسعاف، تهدف لإرباك الطواقم الصحية والنيل من طاقتها في ظل الأزمة التي تمر بها.

وأكد الناطق باسم الصحة أن الوزارة والجهات المعنية ستتواصل مع الجهات الأمنية في غزة للوصول إلى من وصفهم بـ"الطابور الخامس".

يشار إلى أن تلك البلاغات تأتي مع تأكيد الوزارة بنقص حاد في الوقود في المستشفيات العاملة في القطاع، عدا عن توقف نصف سيارات الإسعاف عن العمل البالغ عددها نحو 90 سيارة.

وتحتاج المشافي العاملة في القطاع إلى نحو 240 ألف ليتر من الوقود شهريًا، وسط تأكيد من وزارة الصحة أن ما لديها اليوم يصل إلى أقل من رُبع المخزون.

اخبار ذات صلة