قائمة الموقع

خبر محدث: إصابات في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة والمقاومة تواصل قصف المستوطنات

2014-07-07T13:01:46+03:00

شمس نيوز/غزة

أغارت طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، على أراض زراعية وأخرى خالية في مختلف محافظات قطاع غزة ، مما أسفر عن إصابة مواطنين بينهما طفل.

وقال شهود عيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بالصواريخ أرضا فارغة تقع خلف مدرسة عثمان بن عفان غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، مما أسفر عن إصابة مواطن بصورة طفيفة.

وأوضحت مصادر أمنية أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بغارة ثانية أرضا زراعية تقع قريبا من مسجد الصديق بشارع صلاح الدين شرق بلدة جباليا، مما أسفر عن إصابة طفل يبلغ من العمر أربعة سنوات بجراح متوسطة نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج.

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على أرض خالية بمنطقة تل الزعتر شرق مخيم جباليا للاجئين شمال القطاع، مما أدى لإصابة فتاة بصورة طفيفة، إلى جانب أضرار مادية لحقت بممتلكات السكان.

وفي ساعات بعد العصر شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على محيط مطار غزة الدولي المدمر شرق مدينة رفح. وقال شهود عيان لمراسلنا إن الطائرات الحربية أطلقت أكثر من 20 صاروخا على محيط المطار.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية أراضي المواطنين بمنطقة "عبسان" شرق مدينة خان يونس بعدد من القذائف، مما أسفر عن إصابة مواطن تم نقله إلى المستشفى للعلاج، حيث وصفت جراحه بالمتوسطة. 

من جهة ثانية، واصلت المقاومة الفلسطينية اليوم استهداف البلدات والمستوطنات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة بالصواريخ والمقذوفات. وأكدت مصادر إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات شعار هنيقف وسدوت نيقف وأشكول  بالنقب الغربي، قبل سقوط رشقات من الصواريخ على المناطق المذكورة، أسفرت عن أضرار مادية بحظيرة دواجن.

وتوعدت كافة فصائل العمل العسكري بقطاع غزة بضرب البلدات والمستوطنات الإسرائيلية ردا على غارات أسفرت الليلة الماضية وفجر اليوم عن استشهاد 8 فلسطينيين. 

إلى ذلك، ألقت طائرات إسرائيلية منشورات ورقية على محافظات شمال قطاع غزة، حرضت فيها السكان على المقاومة الفلسطينية.

وزعم الجيش الإسرائيلي في منشوراته التي حصل مراسل "شمس نيوز" على نسخة عنها أن المسلحين الفلسطينيين يستغلون السكان لممارسة نشاطاتهم العسكرية من المناطق المأهولة، ويقومون بحفر الأنفاق في أراضيهم.

وحملت المنشورات عبارات تحريضية على المقاومة وطلبت من المواطنين الاتصال على أرقام هواتف للإبلاغ عن نشاطات المقاومين. 

اخبار ذات صلة