قائمة الموقع

خبر 3 شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي لسيارة مدنية وسط غزة

2014-07-08T11:25:37+03:00

شمس نيوز/غزة

أفادت مصادر طبية باستشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بالقرب من سوق فراس وسط مدينة غزة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال شهود عيان لمراسلنا إن طائرة إسرائيلية من دون طيار أطلقت صاروخا تجاه سيارة مدنية بالقرب من "مفترق الشعبية" وسط مدينة غزة، مما أوقع خمسة شهداء وعشرات الجرحى.

وأكدت المصادر الطبية أن مستشفى الشفاء استقبل جثامين 3 شهداء عبارة عن أشلاء ممزقة بفعل الغارة الإسرائيلية إلى جانب عدد كبير من الجرحى كانوا يمرون قريبا من مكان القصف.

ونقلت مواقع الإعلام الإسرائيلي عن مسئول في جيش الاحتلال قوله إن الغارة استهدفت القيادي في كتائب القسام محد شعبان، من مواليد العام 1990، ويسكن مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن شعبان هو مسئول وحدة الكوماندوز البحري التابع للقسام وتم استهدافه في عملية مشتركة مع جهاز "الشاباك".

وأعلنت المصادر الطبية أن من الشهداء هم: محمد سعيد شعبان، وأمجد شعبان، وخضر أبو جبل، وكلهم من كتائب القسام.

وكان أحد مقاومي القسام قد استشهد في قصف إسرائيلي استهدف أرضا زراعية ظهر اليوم الثلاثاء غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وذكر شهود عيان أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت أراضٍ زراعية في مشروع الحساينة غرب النصيرات، مما أسفر عن استشهاد "رشاد ياسين" الناشط في الجناح العسكري لحركة حماس.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية مكثفة استهدفت مختلف محافظات قطاع غزة، بينما واصلت المقاومة إطلاق دفعات من الصواريخ تجاه بلدات ومستوطنات جنوب دولة الاحتلال.

اخبار ذات صلة