غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من بينهم أطفال

خبر عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة إسرائيلية شرق خان يونس

شمس نيوز/غزة

ذكرت مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان أن عددا كبيرا من الشهداء والجرحى سقطوا مساء اليوم الثلاثاء جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الشهود إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلا يعود لعائلة "كوارع" في منطقة القرارة شرق خان يونس، الأمر الذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين.

وبحسب الشهود فإن المنزل المستهدف كان مكتظا بالمواطنين الذين صعدوا على سطحه لمنع قصفه بعد تحذير ساكنيه بصاروخ صوت أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

وأكدت مصادر طبية أن من بين الشهداء أطفال وصلوا إلى مستشفيي ناصر والأوروبي بخان يونس.

 

وعرف من بين الشهداء: محمد عاشور " 13 سنة"، رياض كوارع "50 سنة"، بكر محمد جودة "22 سنة"، عمار محمد جودة "22 سنة" وحسين محمد كوارع "14 سنة"، فيما لا تزال بعض الجثث مجهولة الهوية.

وكان خمسة فلسطينيين استشهدوا في غارة استهدفت سيارة مدنية قرب مفترق الشعبية وسط مدينة غزة بعد ظهر اليوم.

وأوضحت مصادر أمنية وطبية أن من بين الشهداء في القصف على السيارة المدنية كل من : محمد شعبان، أمجد شعبان، وخضر أبو جبل، وكلهم يتبعون لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

واستشهد الناشط في كتائب القسام رشاد ياسين، في قصف على أراض زراعية بمشروع الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ظهر اليوم.

وأدت الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات السكان وأراضيهم.

ومن بين الأهداف التي قصفتها إسرائيل اليوم الثلاثاء مساجد ومنازل في رفح وخان يونس وشرق مدينة غزة وبلدة بيت حانون شمال القطاع.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية مساء اليوم دراجة نارية كان يستقلها شاب، بالقرب من أبراج الشيخ زايد، إلا أنه نجا من الغارة.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا يعود لعائلة أبو طير في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، مما ألحق به اضرارا جسيمة.

وما زالت الطائرات الإسرائيلية تغير على مختلف أنحاء قطاع غزة، حيث تسمع أصوات الانفجارات في كل المحافظات، بينما تواصل المقاومة قصف المستوطنات والبلدات في جنوب ووسط دولة الاحتلال بالصواريخ محلية الصنع.