قائمة الموقع

خبر 5 شهداء بينهم طفلان في قصف دراجتين ناريتين وأرض زراعية شمال وشرق غزة

2014-07-08T14:54:02+03:00

شمس نيوز/غزة

استشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب عدد آخر في ثلاث غارات منفصلة استهدفت مساء اليوم الثلاثاء، دراجتين ناريتين، وأرضا زراعية شمال وشرق قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد المواطنين أحمد موسى حبيب "48عاما" وأحمد عاهد حبيب "19 عاما"، في غارة من طائرة استطلاع استهدفت دراجة نارية من نوع "تكتك" في شارع البلتاجي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن جثماني الشهيدين وصلا أشلاء ممزقة إلى مستشفى الشفاء بغزة، إلى جانب عدد من الجرحى.

وفي غارة ثانية استهدفت دراجة نارية قرب مفترق أبراج الشيخ زايد شمال القطاع، استشهد الشاب فخري صالح العجوري "22 عاما" وأصيب آخر بجراح. وبحسب شهود عيان فإن الشهيد العجوري مدني ويعمل موزعا للمواد التموينية عبر دراجته النارية.

وقبيل أذان المغرب قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية أرض الشنطي بشارع أحمد ياسين شمال مدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد طفلين وإصابة ثالث بجراح.

وقالت مصادر طبية إن الشهيدين الطفلين وصلا أشلاء ممزقة إلى مستشفى الشفاء.

وكان سبعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال استشهدوا وأصيب نحو ثلاثين، اليوم، في قصف استهدف منزل عائلة كوارع بمنطقة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد ثلاثة نشطاء من كتائب القسام في غارة لطائرة استطلاع استهدفت سيارة مدنية قرب مفترق الشعبية وسط مدينة غزة. وأدت الغارة أيضا إلى إصابة عدد كبير من المارة.

وذكر شهود عيان أن طائرة حربية دمرت منزل المواطن مراد عليان وسط بلدة بيت لاهيا مساء اليوم، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بينهم طفلان بجراح طفيفة، وشوهدت ألسنة الدخان الكثيف تتصاعد من المكان المستهدف.

ودمرت غارة أخرى منزلا لعائلة المواطن محمد الشاعر شرق مدينة خان يونس، مما أسفر عن إصابة مواطن بجراح متوسطة.  

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية مقر الأمن والحماية الحكومي غرب مدينة غزة بالتزامن مع قصف أراض زراعية في منطقة الصبرة. 

وأدت غارة نفذتها طائرات حربية إسرائيلية على موقع الجدار التابع لكتائب القسام شمال قطاع غزة إلى أضرار مادية جسيمة في ممتلكات ومنازل المواطنين.

وأعلنت مستشفيات قطاع غزة حالة الطوارئ جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وارتفاع أعداد الجرحى.

 يتبع..

 

اخبار ذات صلة