قائمة الموقع

خبر القسام يهدي عملية "ال10 من رمضان" لشهداء الجيش المصري

2014-07-09T06:54:11+03:00

شمس نيوز/ غزة

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"مسؤوليتها عن أطلاق الصواريخ الذي استهدف مدن حيفا والقدس و"تل ابيب" الليلة الماضية اسم عملية "العاشر من رمضان" اهداءً لأرواح شهداء الجيش المصري الذين ارتقوا في معركة اكتوبر 1973.

وقالت الكتائب في بيان لها : "نهدي عملية القصف النوعي الأخير والتي أطلقنا عليها عملية العاشر من رمضان إلى أرواح شهداء الجيش المصري الأبطال الذين ارتقوا خلال معركة العاشر من رمضان البطولية ضد العدو الصهيوني عام 1973م".

وأضافت: "تتعانق أرواح شهداء غزة الأطهار الذين ارتقوا اليوم جراء إجرام العدو الصهيوني مع دماء أبناء الأمة العربية والإسلامية، ويظلنا اليوم عبق الانتصارات على الكيان الصهيوني".

وتابع البيان: "وتتوالى البشريات إيذاناً بدحر المحتل عن ثرى فلسطين الحبيبة التي اغتصبها ظلماً وعدواناً، ويتلقى العدو في كل يوم من كتائب القسام والمقاومة ما يذهله من المفاجآت، ولدينا المزيد".

وذكرت أن "مفاجآتها المدوية التي خلطت الأوراق لدى الاحتلال وأذهلت قادته وجاءتهم من حيث لم يحتسبوا توالت، وكان آخرها الكشف عن الصاروخ الجديد الذي صنع محلياً بأيدٍ قسامية متوضئة وأطلق عليه اسم الرنتيسي R160 ودكت به حيفا المحتلة، وكذلك صاروخ الجعبري J80 الذي دك به (تل أبيب)، وتزامن ذلك مع قصف القدس و(تل أبيب) بثمانية صواريخ من طراز M75".

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي أول من قصفت تل أبيب بصاروخي براق 70 وأعترف الاحتلال الاسرائيلي بهما ثم تلا ذلك بساعات أطلاق كتائب القسام صاروخ من طراز (160 R) على مدينة حيفا، وصاروخ (J80) الذي دك به (تل أبيب)، كما نفذت عملتين نوعتين أولاها اقتحام وحدة كوماندز قسامية لقاعدة سلاح البحرية بزيكيم على شاطئ عسقلان، وتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم جنوب القطاع.

اخبار ذات صلة