قائمة الموقع

خبر حصيلة العدوان : 76 شهيداً وأكثر من 535 جريح

2014-07-09T21:24:24+03:00

غزة/ شمس نيوز

استشهد 24 مواطنا واصيب العشرات في سلسلة من الغارات الاسرائيلية بعد منتصف الليل وحتى ساعات الصباح، لترتفع حصيلة العدوان إلى 76 شهيدا و535 جريحا.

وأغارت طائرات الاحتلال على سيارة في شارع النفق وسط مدينة غزة صباح اليوم ما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين واصابة اربعة اخرين بجراح.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة إن المواطن بهاء ابو الليل وعامر الفيومي وسالم قنديل وجميعهم من سرايا القدس استشهدوا في الغارة .

واستشهد الطفل عبد الله رمضان أبو غزال 5 سنوات في غارة شنها الطيران الحربي على أرض زراعية  ببيت لاهيا

واستشهد فجر اليوم الخميس ثمانية مواطنين إثر استهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل يعود لعائلة الحاج.

وأكد القدرة، أن الاحتلال استهدف منزل يعود لعائلة الحاج في خان يونس، مما أسفر عن استشهاد سبعة على الفور وثامن في وقت لاحق وإصابة أكثر من 30 أخرين ما بين خطيرة ومتوسطة اصابة بين حرجة ومتوسطة.

وأوضح القدرة أن أغلب الشهداء والمصابين هم من الأطفال والنساء، لافتًا إلى أن الاحتلال استهدفهم بصورة مباشرة دون أن يحذرهم بمغادرة المنزل.

والشهداء: اسماء وطارق ونجلاء الحاج إضافة إلى الوالدة آمنه الحاج، وسعد الحاج، وعمر الحاج وأمنه الحاج، وباسمة الحاج (57 عامًا).

وأعلنت الطواقم الطبية استشهاد تسعة مواطنين وإصابة 10 آخرين، اثر قصف لاستراحة "وقت المرح" على شاطئ بحر خانيونس فجر اليوم الخميس.

والشهداء هم: محمد خالد قنن، وشقيقه إبراهيم، وحمدي كامل صوالي، وشقيقه إبراهيم، وسليمان الأسطل، وأحمد الأسطل، وموسى الأسطل، ومحمد العقاد.

وكان اربعة من عائلة شلط في مخيم الزوايدة استشهدوا في غارة استهدفت منزلهم في حي السوارحة بقرية الزوايدة وسط قطاع غزة والشهداء هم الاب والام واثنين من الاطفال.

ويرتفع عدد الشهداء الى ستة وسبعين شهيدا واكثر من 500جريح مع بداية اليوم الرابع من العدوان.

وصباح اليوم قصفت الطائرات الاسرائيلية منزل عائلة زقوت بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة التي شهدت تدمير منزل اخر لعائلة دبابش.

اخبار ذات صلة