قائمة الموقع

خبر مدير عام الشرطة من بين الجرحى.. 18 شهيدا و50 جريحا في مجزرة إسرائيلية استهدفت عائلة البطش شرق غزة

2014-07-12T20:26:49+03:00

شمس نيوز/غزة

أفادت مصادر طبية مساء اليوم باستشهاد 18 فلسطينيا وإصابة أكثر من 50 في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة غزة، فيما أوقعت غارات على مدينة رفح عددا من الشهداء والجرحى بعد صلاة عشاء اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة في تصريحات للصحافيين إن مستشفى الشفاء لا يزال يستقبل أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى من جراء استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية لمنزل لعائلة البطش قرب مسجد الحرمين شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة تزامنت مع خروج المواطنين من صلاة التراويح.

وبيّن القدرة أن أكثر من 18 شهيدا أغلبهم من النساء والأطفال، وجلهم من عائلة البطش، وصلوا إلى مستشفى الشفاء، إلى جانب ما يزيد على 50 إصابة أكثرهم وصفت جراحهم ببالغة الخطورة، مؤكدا أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا زالت تنتشل جرحى وشهداء من أسف أنقاض المنزل المستهدف ومنازل أخرى قريبة منه سقطت على رؤوس ساكنيها.

وذكر شهود عيان أن الطائرات الحربية استهدفت منزل مدير عام الشرطة في غزة تيسير البطش، الملاصق لمسجد "الحرمين" شرق حي التفاح، بدون إنذار مسبق، وبالتزامن مع خروج عشرات المصلين من المسجد بعد أدائهم صلاة التراويح، مما أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى.

وتفيد الأنباء بأن مدير عام شرطة غزة اللواء تيسير البطش من بين المصابين.

وجاءت المجزرة الإسرائيلية عقب نجاح المقاومة الفلسطينية في قصف مدينة تل أبيب وبعض المدن الإسرائيلية الكبرى بصواريخ جديدة فشلت القبة الحديدية في اعتراضها.

من جهة ثانية، استشهد المقاوم مهند ضهير، من سرايا القدس، وأصيب 3 آخرون في غارة لطائرة استطلاع من دون طيار استهدفت دراجة نارية في منطقة "خربة العدس" وسط مدينة رفح.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد عماد زعرب، وفادي زعرب، ومحمد زعرب وعرارة زعرب، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين، بجانب ملعب الصيامات برفح.

وأعقب هذه الغارة قصف على سيارة تابعة لبلدية رفح قرب منطقة "المضخة" في تل زعرب غرب المدينة، مما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين.

وأعلنت مستشفى الشفاء بغزة ومختلف مستشفيات القطاع حالة الطوارئ القصوى نتيجة زيادة أعداد الشهداء والجرحى جراء تكثيف الضربات الإسرائيلية على مختلف محافظات قطاع غزة.

ومنذ فجر اليوم، استشهد أكثر من 45 فلسطينيا وأصيب العشرات، غالبيتهم من المدنيين، في غارات استهدفت مناطق متفرقة من القطاع.

وكان 8 أشخاص استشهدوا بعد ظهر اليوم في قصف استهدف مجموعة من المواطنين في الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.

وقالت المصادر الطبية إن القصف استهدف عددا من المواطنين كانوا يقفون بالقرب من منزل يعود لعائلة الملش، ما أسفر عن استشهاد ثمانية وإصابة نحو عشرة بجراح مختلفة.

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم أكثر من 25 منزلا في مختلف محافظات قطاع غزة.

وفي حصيلة ليست نهائية، بلغ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة والذي دخل يومه السادس أكثر من 145 شهيدا، وما يزيد على 1100 جريح.

 

 

اخبار ذات صلة