غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السعودية تطيح "بخلية" كانت تنوي تفجير ملعب (صور)

شمس نيوز / الرياض

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن الجهات الأمنية المختصة أطاحت بـ "خلية"، مكونة من أربعة أشخاص ‏تتخذ من محافظة شقراء منطلقًا لأنشطتها ‏التي تركزت على استهداف رجال الأمن، ‏وتواصل عناصرها في ذلك مع أحد القيادات بتنظيم داعش الإرهابي في سورية".

واتهمت الداخلية الخلية بـ "تلقي ‏التعليمات والأوامر من "داعش" سورية، للعمل على تنفيذها.

وقالت الخارجية, إن أفراد الخلية هم: أحمد بن محمد بن حمود المعيلي-‏ سعودي الجنسية، عبد الله بن عبيد بن محماس العصيمي العتيبي- سعودي الجنسية، وعبد العزيز بن فيصل بن جفين الدعجاني العتيبي- سعودي الجنسية، بالإضافة إلى مجاهد بن رشيد بن محمد الرشيد- سعودي الجنسية، أيضًا.

‏وأضافة, إن أعضاء الخلية "أقروا تحقيقيًا في أقوالهم بعلاقتهم المباشرة بهذه الخلية ونشاطهم فيها وتواصلهم مع عناصر التنظيم في سورية، ورصدهم لعدد من رجال الأمن يعملون بجهات أمنية مختلفة في مناطق (الرياض -تبوك -الشرقية) وتمرير معلوماتهم ‏إلى التنظيم في الخارج، استعدادا لاستهدافهم لاحقًا وفق ما يصدر لهم من توجيهات". بالإضافة إلى إيقاف ستة سعوديين آخرين لتوفر ما يفيد بعلاقتهم بالمذكورين ويجري التحقيق معهم في علاقتهم بالخلية ونشاطاتها.

‏كما أعلنت السلطات إحباط هجوم يستهدف ملعب الجوهرة في جدة، أثناء مباراة منتخبي السعودية والإمارات، التي أقيمت يوم الثلاثاء ما قبل الماضي، باستخدام سيارة مفخخة يتم وضعها في المواقف التابعة للملعب.