قائمة الموقع

خبر الحكومة الاسترالية تقدم 10 مليون دولار لدعم غزة

2014-08-09T11:00:56+03:00

قررت الحكومة الأسترالية تقديم مبلغ 10 مليون دولار كمساعدات اضافية لقطاع غزة. جاء ذلك من خلال البيان الصحفي الصادر عن وزيرة خارجية استراليا "جولي بيشوب" اليوم الجمعة.

كما اشار البيان أن هذه المنحة ستقدم من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) واللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC).

يأتي هذا الدعم اضافة الى مبلغ 5 مليون دولار أسترالي كانت الحكومة الاسترالية قد اعلنت عن تقديمه إلى الأونروا وقررت توزيعه من خلال بعض المنظمات الاسترالية غير الحكومية الأسبوع الماضي.

واشار البيان الصادر عن وزيرة الخارجية الى أن الوضع الإنساني في غزة خطير ويتطلب اهتماما دوليا عاجلا حيث ترك أكثر من 490،000 شخص منازلهم، كما تضررت العديد من المباني بشكل كبير بالإضافة الى شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والخدمات الصحية والتي بالكاد تعمل وغير قادرة على تلبية الاحتياجات العاجلة.

كما أن هناك أكثر من 9000 فلسطيني بحاجة ماسة إلى المساعدة الطبية وكانت الامم المتحدة قد حذرت من ان غزة على شفا كارثة صحية كما أنها أطلقت نداء اغاثة عاجل من أجل غزة.

في هذا الاطار، أعلنت وزيرة الخارجية أن 7 ملايين دولار من المنحة الجديدة خصصت للأونروا لمساعدتها على الاستمرار في توفير المأوى والغذاء والمياه والصرف الصحي والمواد الأساسية للسكان النازحين. كما ستعطي الأولوية للنساء والأطفال، وبخاصة تأمين الرعاية الصحية للنساء الحوامل وحماية النساء والأطفال في الملاجئ المكتظة والرعاية النفسية والاجتماعية للأطفال والشباب والتوعية بشأن مخاطر الذخائر غير المتفجرة.

كما ستتلقى أيضا اللجنة الدولية للصليب الاحمر مبلغ 3 ملايين دولار لدعم خدمات الطوارئ الصحية في قطاع غزة من خلال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وفروعها المحلية. كما ستساعد هذه المنحة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في دعم المستشفيات والعيادات العاملة والمساعدة في ترميم المرافق الصحية التي تضررت وجلب المساعدة الطبية المتخصصة.

اخبار ذات صلة