غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رونالدو يصوت لـ"سانتوس" المدير الفني للبرتغال كأفضل مدرب لعام 2016

شمس نيوز/ وكالات

كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، امس الأربعاء، عن تصويته لمدرب منتخب بلاده فرناندو سانتوس، كأفضل مدرب لعام 2016، في المسابقة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريح رونالدو بتفضيله التصويت لسانتوس، على حساب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد.

وقال رونالدو "كنت أمام اختيار صعب، بين سانتوس وزيدان، ولكن لابد من اختيار واحد فقط، وفي اعتقادي أن تحقيق لقب بطولة أوروبا "يورو" أصعب بكثير، لهذا اخترت مدرب البرتغال".

وقال إن العلاقات الشخصية ليست أساس التصويت، وأكد على قوة علاقته بالمدربين، وأشار إلى أن مدربَيه كانا سيفعلا مثله لو كانا في مكانه.

وأضاف أن العام الحالي هو الأفضل له في مسيرته، بعد الفوز بكأس الأمم الاوروبية، ودوري أبطال أوروبا، والتجديد مع الريال.

وكشف "فيفا، الأسبوع الماضي، قائمة المدربين العشرة المتنافسين على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وضمت القائمة الثنائي الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة، وغوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، والفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، والأرجنتيني دييغو سيمويني المدير الفني لأتليتكو مدريد.

كما ضمت أيضًا، الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، وديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، وكريس كولمان المدير الفني لويلز، وفيرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال، والإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لليستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام.

وأعلن "فيفا" في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، أن "الجماهير ستشارك باختيار الفائزين بجوائز الأفضل فى العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات".

وأضاف "سيمثل المشجعون 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوى بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم".

وبدأت عملية التصويت في 4 نوفمبر/ تشرين الأول الجاري، على أن يغلق في 22 من الشهر ذاته، وسيتم الكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، على أن يكشف عن الأفضل عالميًا في 9 يناير/ كانون الأول المقبل في مدينة "زيورخ" السويسرية.