غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ريال بيتيس يقيل مدربه بويت وفيكتور سانشيز يخلفه

شمس نيوز/وكالات

قرر نادي ريال بيتيس الإسباني لكرة القدم إقالة مديره الفني الأوروغوياني غوستافو بويت وتعيين الإسباني فيكتور سانشيز خلفا له بسبب سوء نتائج الفريق في الأسابيع الماضية.

وتسببت النتائج الهزيلة للفريق في الموسم الحالي بالدوري الإسباني في حالة من الغضب لدى جماهير الفريق وضيق من المدرب الأوروغوياني بويت الذي كان من المفترض أن يستمر مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل.

وكان بويت اللاعب السابق في ريال سرقسطة وتشلسي وتوتنهام هوتسبير تولى تدريب بيتيس خلفا لخوان مارينو في الصيف الماضي، ولكن انطلاقته كانت كارثية إذ خسر أولى مبارياته 6-2 أمام برشلونة حامل للقب.

ويحتل ريال بيتيس المركز الـ14 في جدول المسابقة برصيد 11 نقطة حيث حقق الفريق ثلاثة انتصارات فقط مقابل تعادلين وست هزائم في 11 مباراة خاضها حتى الآن بالدوري الإسباني هذا الموسم.

وذكر النادي في بيان على موقعه بالإنترنت أن "النادي يود توجيه الشكر إلى المدرب جوستافو بويت على جهده في الفترة التي قضاها مع الفريق ويتمنى له التوفيق في مستقبله الاحترافي".

وأوضح النادي أن فيكتور سانشيز سيتولى المسؤولية بداية من بعد غد الاثنين ليستعد مع الفريق للمواجهة المرتقبة مع لاس بالماس يوم الجمعة المقبل في الدوري الإسباني.

وقال سانشيز (40 عاما) لوسائل الإعلام "أبدأ مسيرتي مع ريال بيتيس بحلم وطموح هائل وحافز كبير، نريد تكوين فريق بارع".

ويتولى سانشيز تدريب بيتيس بعد تجربتين لم تكتملا في مسيرته التدريبية بالموسمين الماضي والحالي حيث أقيل من تدريب ديبورتيفو لاكورونيا في نهاية الموسم الماضي رغم ارتباطه بعقد مع الفريق كان من المفترض أن يمتد أكثر من هذا، ثم أقيل سانشيز من تدريب أولمبياكوس اليوناني في وقت سابق من الموسم الحالي لخروج الفريق المبكر من الأدوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا.