قائمة الموقع

خبر عند تغير الفصول.. إليك خطوات تنظيم دولاب طفلك

2016-11-17T09:05:19+02:00

شمس نيوز/ وكالات

تنظيم الدواليب وخزانات الملابس من المهام المنزلية غير المحببة والمتكررة؛ إما لصعوبة الإبقاء على ترتيب الخزانة كما هي، أو للاستعداد لقدوم فصل الشتاء أو الصيف، ومهما كان حجم الخزانة كبيرًا أو صغيرًا، تبقى مشكلة عدم توفر الأماكن لتوضيب كل محتوياتها بالشكل الملائم.

ومع قدوم فصل الشتاء، تبدأ مهمة تخزين الملابس الصيفية وترتيب الملابس الشتوية، وإعادة تنظيم الدولاب، وهي مهمة قد تستغرق منكِ الوقت والمجهود الكثيرين، خاصة عند تنظيم خزانة ملابس أطفالكِ.. وفيما يلي خطوات بسيطة لتنظيم دولاب الأطفال وترتيبه دون عناء:

1- أفرغي محتويات الدولاب بالكامل.. سواء على أي طاولة أو على السرير أو حتى على الأرض؛ فهذا سيسهل عليكِ مهمة فرز الملابس، وبعدها ألقي نظرة على الدولاب فارغًا لتحديد حجمه، واستغلال مساحته بالكامل.

2- احرصي على فرز الملابس جيدًا.. في أثناء إفراغ محتويات الدولاب؛ لتحديد الملابس التي يجب غسلها أو التي بها بقع، حتى تكون جميع الملابس في الدولاب نظيفة وجاهزة للاستخدام.

3- قسمي الملابس إلى مجموعات.. مجموعة تضم الملابس التي يرتديها الطفل حاليًا، ومجموعة أخرى لقطع الملابس التي أصبحت صغيرة أو قصيرة ولا تناسب حجم طفلكِ، لتوزيعها للأقارب أو للتبرع بها، ومجموعة أخرى لقطع الملابس الأكبر حجمًا التي ستناسب مقاس الطفل لاحقًا، والملابس التي لم يعد طفلكِ يرغب في ارتدائها أو لا يرتديها على الإطلاق؛ كي لا تشغل حيزًا في الدولاب دون فائدة ولتفسحي مجالًا للأغراض الأخرى التي يستخدمها.

4- ضعي كل مجموعة في صندوق أو كيس بلاستيكي.. والصقي ورقة تبين لك محتوى الصندوق أو الكيس؛ كي لا تضطري إلى إعادة فتحه لمعرفة محتوياته، وخزني تلك الأكياس في الدولاب، واحرصي على أن يكون الملصق الذي يبين محتوى الأكياس في مواجهتك عند فتح الدولاب.

5- يمكنكِ أيضًا تقسيم الملابس حسب نوعها أو حسب استخدامها؛ مثل فصل الملابس الرياضية عن الملابس اليومية والزي المدرسي ووضع القمصان والتيشيرتات بعيدًا عن البنطلونات، وهكذا.

6- تأكدي، عند تخزين ملابس الصيف، من جمع الملابس كلها، سواءً من الغسيل أو تلك المتروكة على الشماعات.

7– اطوي الملابس بطريقة منظمة تناسب حجم الدولاب، ورتبيها بطريقة تُسهل على الطفل استخدام الدولاب.

8- استخدمي الرفوف أو الصناديق البلاستيكية لتخزين الأغراض الصغيرة، مثل لعب الأطفال وأغراضهم الشخصية.

9- استغلي أبواب الدولاب الداخلية، وأضيفي مرآة لإضافة حيز واسع للدولاب، أو أضيفي شماعة لتعليق الأدوات الرياضية للطفل، أو زيدي لمسة جمالية للدولاب بوضع بوستر للشخصية الكارتونية المفضلة للطفل أو أي صورة أخرى محببة له؛ ليشعر بالبهجة كلما فتح الدولاب لإحضار غرض ما.

اخبار ذات صلة