غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

exclusive: Sony is an Israeli partner in its crimes in Gaza (video and report)

خبر تحقيق خاص: بالفيديو.. Sony شريكة في جرائم اسرائيل بحق أطفال غزة (عربي وانجليزي)

شمس نيوز 

إعداد: علي الهندي

exclusive: Sony is an Israeli partner in its crimes in Gaza (video and report)

the report in English language in the end of the page

أكد خبير أمني فلسطيني مختص بتكنولوجيا المعلومات استخدام جيش الاحتلال الاسرائيلي لتقنيات تصوير عالية الجودة وحساسات ضوئية من تصنيع شركة سوني اليابانية (SONY) تم العثور عليها داخل عدة صواريخ اسرائيلية استخدمت خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وذكر الخبير الأمني لوكالة "شمس نيوز" الاخبارية والذي _فضل عدم الكشف عن اسمه_ أن هذه التقنية الحديثة تشمل حساسات وعدسات من نوع (CCD IMAGER) ذات تكنولوجيا عالية, يتم تصنيعها في معامل شركة سوني حول العالم, وتستخدم في العديد من المجالات الطبية وتكنولوجيا الفضاء والتصوير الجوي, ولأول مرة يتم الكشف عن دخولها في صواريخ وأغراض عسكرية.

وبيّن أن هذه التكنولوجيا يتم تصميمها من أجل تحمّل ظروف بيئية قاسية تشمل السرعات العالية ودرجات الحرارة المرتفعة والرطوبة كما في الصواريخ, موضحاً أنها تعتمد التصوير بتقنية الأسود والأبيض بالإضافة للتصوير الملوّن في حال استخدام فلاتر خاصة من تصنيع الشركة نفسها. 

وحول طرق شرائها أوضح المختص الأمني لـ"شمس نيوز" أن شركة سوني قد تكون باعتها لشركات انتاج عسكرية اسرائيلية من خلال صفقات مباشرة, أو تم ارسالها إلى شركات اسرائيلية تدعي استخدام هذه التقنية لأغراض مدنية كنوع من التحايل وكغطاء شرعي لشراء هذه المعدات.

وكانت تقارير اعلامية أجنبية من غزة أظهرت بالفيديو استخدام هذه الكاميرات المصنعة من قبل سوني في اليابان, وبدى اسم الشركة (SONY-MADE IN JAPAN) واضحاً في أحد الصواريخ التي استهدفت منزلاً في مدينة غزة خلال الحرب الأخيرة, بما لا يدع مجالاً للشك حول استخدام "اسرائيل" لها.

وقالت المراسلة التي كانت تحمل الصاروخ بيدها, أنها قطعة من صاروخ F16  كتب عليها صنع في اليابان و يحتوي في مقدمته على كاميرا تحمل اسم شركة سوني تستخدم لتوجيه الصاروخ صوب الهدف وتفجيره بدقة عالية.

وتساءلت المراسلة: رغم هذه التقنية العالية إلا أن العديد من الأطفال كانوا ضحايا لهذه الصواريخ الذكية!, موضحةً أن هذه القطعة ثقيلة للغاية ويظهر جهاز التحكم الإكتروني واضحاً فيها, وأنها شاهدت قبل اسبوع مثل هذا الجهاز داخل رأس طفل فلسطيني استشهد في قصف اسرائيلي, وتم نقله إلى مستشفى الشفاء بغزة.

وتداول العديد من النشطاء اليابانيين على صفحات التواصل الاجتماعي خبر استخدام معدات تابعة لشركة سوني داخل الصواريخ الإسرائيلية, وعلق أحدهم على الفيديو ويدعى "ماساو ميزوتا" بالقول: أنا ياباني, ولا أجد أي تعبير مناسب من الممكن ان يجعل اهل غزة يسامحوننا, نحن آسفون وهذا بالتأكيد عيب كبير علينا بوجود منتجات يابانية في أسلحة تستعمل لقتل المدنيين الأبرياء, وأود الانضمام لحملة مقاطعة شركة سوني".

ولاستيضاح موقف شركة سوني, قمنا بالتواصل مع "ليزا دافيس" مسؤولة دائرة الاتصالات والعلاقات العامة لفرع الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وسؤالها حول هذه المعلومات, قالت لنا: " ليس لدي أدنى علم حول محتوى هذا التقرير, و أكدت أنها ستقوم بالتواصل مع المسؤولين في المقر الرئيسي لسوني بطوكيو والحصول على معلومات أوفى منهم".

وتعرض شركة سوني على موقعها الرسمي على الانترنت عدة انواع لسنسورات (CCD) مع عدسات خاصة للتصوير وكاميرات ذات مواصفات عالية, هذه السنسورات تظهر على الموقع بمواصفات مختلفة تستخدم في عدة مجالات تحت ظروف صعبة وحساسة للحصول على جودة تصوير عالية.

ومن خلال تأكيد الخبراء والمختصين فقد استخدم الجيش الاسرائيلي هذه المعدات الحساسة في أعماله العسكرية في قطاع غزة, خلال استهدافه عدة مواقع بالصواريخ من بينها منازل ومساجد سقط خلالها العديد من الشهداء والجرحى.

ويعتزم مجموعة من النشطاء الفلسطينيين والأجانب اطلاق حملة مقاطعة واسعة لمنتجات شركة سوني العالمية, بعد الكشف عن تورطها بشكل مباشر في جرائم اسرائيلية مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال ولا تزال في قطاع غزة.

وترفق وكالة شمس نيوز مقطع من تقرير لقناة PRESS TV تظهر خلاله الكاميرا الخاصة بشركة سوني داخل أحد الصواريخ الإسرائيلية, بالإضافة لفيديو آخر نشره الجيش الاسرائيلي لاستخدام هذه التقنية في توجيه عدة صواريخ أطلقها من طائرات وبوارج حربية لتصيب أهدافها بشكل مباشر.


سوني
سوني
سوني
سوني
سوني
سوني
سوني
سوني
سوني
سوني


video by IDF shows using this technology in missiles in Gaza

فيديو بثه جيش الاحتلال يظهر استخدام هذه التقنيه خلال عدوانه الأخير على غزة


Press TV report

تقرير قناة Press TV

shms news agency

by: Ali al-hindi

  A Palestinian security expert confirmed that the Israeli army has used a Sony made sensors and high technology imaging equipments in many missiles were launched on Gaza during the last aggression.

The expert who preferred not to tell his name mentioned to "Shms news" agency that new technology was found in Israeli missiles contains a (CCD imager) which is just made in Sony factories all around the world, and is used in many fields like space and air photographing also in medical surgeries, and for the first time in rockets and military purposes.

He also explained that this technology designed to sustain harsh environmental conditions like high velocities, temperature and humadity as in missiles conditions, and is used to photograph in black and white or colored imaging using some helping filters which also made by Sony.

About the ways in which "Israel" got these devices he said that Sony maybe sold these sensors and cameras to military production companies in "Israel" by direct deals, or were send to an Israeli companies which claim using this technology for civilian purposes as a kind of circumventing and as a legal cover to buy these instruments.

many foreign press reports from Gaza showed by video the usage of these cameras "made in Japan – Sony" as labeled which leaves no doubt that "Israel" has used it.

The reporter who was holding the missile in her hand said that it was an F16 piece of rocket wrote on it "made in Japan" and has a Sony camera in front of it used for directing purpose and infecting targets with high accuracy.

She wondered although this technology is found in the missiles a lot of children were killed by!, explaining that this piece is very heavy and a same electronic control device was found in a head of a Palestinian child who was killed in an Israeli air strike before one week in al-shifa hospital in Gaza.

On face book site many Japanese people were surprised from using Sony equipments in Israeli missiles, Masau mizota commented on " I am Japanese and cannot find any suitable expressing which could make people in Gaza to forgive us, we are sorry, and it is shame on us finding this Japan made instruments in weapons used to kill innocent civilians, I like to join a Sony company boycott campaign".

Miss Lisa davis the direct manager of public relations in USA Sony branch told us in a telephone call that she has no information about this reports and confirmed that she will contact with high mangers in main office in Tokyo to ask about more information.

Sony website shows a wide range of CCD sensors with lenses and cameras with high specifications to control and imaging under sensitive and harsh conditions.

Israeli army has used these sensitive equipments in the last aggression on Gaza by striking many targets like homes and mosques in which a lot of civilians were killed, as experts said.

What should be mentioned that many Palestinian and foreign activists are planning to implement a boycott campaign against Sony company after these reports.


14-inch-Sony-Color-CCD-CCTV-Board-Camera
CCD