قائمة الموقع

خبر مصدر أمني إسرائيلي: نخشى من امتلاك حماس صواريخ كيميائية

2014-08-18T19:16:12+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

أعرب مصدر أمني إسرائيلي، عن خشيته من امتلاك حركة حماس لصواريخ تحمل رؤوسا كيميائية، موضحا أنه من يستهتر بحركة حماس لا يفقه شيئا في حرب العصابات. وقال: العملية العسكرية الإسرائيلية كشفت عن تحسن وتقدم في مستوى القدرات التي تمتلكها حماس والاستعدادات التي قامت بها على مدار السنوات بدعم وتمويل من جهات مختلفة وتدريبات في دول العالم زادت من قدراتها على تهديد إسرائيل".

وأضاف المصدر أن أحد أصعب ما تخشاه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية هو إمكانية قيام حماس بصناعة صواريخ مزودة برؤوس كيماوية لإلحاق أضرار كبيرة بإسرائيل، حيث أن الحركة تتطلع دائماً إلى تحسين قدراتها ولا تقف مكتوفة الأيدي.

وأوضح المصدر أن الاجهزة الامنية تخشى أن تكون إيران نقلت إلى حماس قدرات صناعة الصواريخ الكيماوي، وادعى أن إسرائيل مستعدة لكافة السيناريوهات وتضع هذا الاحتمال في الحسبان.

وزعم المصدر أن حماس أرسلت على مدار السنوات الماضية نشطائها للتدرب في السودان وليبيا وإيران وسوريا، وتمكنت الحركة من بناء خلايا نخبة تحاكي الوحدات الخاصة التابعة لقيادة هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي وشكلت عنصر مفاجأة للجيش خلال الدخول إلى غزة براً.

وقال المصدر إن حماس استخلصت العبر من عملية الرصاص المصبوب عام 2008-2009 حيث أظهر مقاتلوها جرأة في القتال وحكمة وشجاعة. وأضاف: خلال الست سنوات قامت حماس بإعداد وحدات مشابهة لوحدات الجيش الإسرائيلي وأقامت جيشا بكل ما تعنيه الكلمة، وبالرغم من تلقيهم ضربة قاسية إلا أنهم أثبتوا بأن لديهم قدرة على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل".

اخبار ذات صلة