غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصادر إسرائيلية: خلافات جوهرية تمنع التوصل لاتفاق في القاهرة

شمس نيوز/القدس المحتلة

نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية قولها، إن الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني ما زالا في القاهرة ويبحثان في تفاصيل الاتفاق، مبينة أن الوفد الإسرائيلي تلقى تعليمات من رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بالإصرار على المطالب الأمنية.

وأضافت المصادر أنه عندما يتم التوصل إلى اتفاق فإنه سيعقد اجتماع للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية من أجل إقراره.

ونفت مصادر سياسية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنباء ترددت حول التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين خلال مفاوضات القاهرة، على خلفية تمديد التهدئة لمدة 24 ساعة تنتهي بحلول منتصف هذه الليلة.

ونقل موقع "واللا" الالكتروني عن مسؤول سياسي إسرائيلي قوله: إن "صورة الوضع في إسرائيل هي أنه لا يجري الحديث عن اتفاق، لكن ربما سننجح في التوصل إلى تفاهمات محدودة".

وأوضحت ذات المصادر أن تفاهمات كهذه قد تشمل توسيع مجال صيد الأسماك في قطاع غزة وتوسيع عمل المعابر بين القطاع وإسرائيل، وتحويل أموال لموظفي السلطة في غزة عن طريق دولة ثالثة وتسهيل أعمال ترميم القطاع.

وقال المسؤول: رفع الحصار عن غزة بشكل مطلق، مثلما تطالب حماس، لا يتعلق بإسرائيل فقط وإنما بمصر أيضاً".

وأضاف: لا تزال هناك خلافات جوهرية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

ووفقا للتقارير الإسرائيلية فإن المحادثات في القاهرة اليوم ستتمحور حول القضايا ليست محل الخلاف المطروحة، مثل التسهيلات في المعابر، ولن يجري البحث في رفع الحصار عن غزة وإقامة ميناء ومطار في القطاع.