غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

7 منهم من عائلة اللوح

خبر ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 10 بينهم 5 أطفال

شمس نيوز/غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ عصر الثلاثاء (19/8) إلى عشرة شهداء، سبعة منهم ارتقوا جراء قصف منزل لعائلة اللوح في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، كما أسفر القصف على غزة عن إصابة عشرات الجرحى.

وأكدت المصادر الطبية استشهاد المواطنين الشقيقين رأفت ومحمد مصطفى اللوح،والسيدة نبيلة عيد اللوح، وجنينها، والأطفال الثلاثة الأشقاء مصطفى وميسرة وفرح رأفت اللوح، جراء قصف منزلهم بصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية بمنطقة حكر الجامع بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فجر الأربعاء (20/8)، إلى جانب إصابة 8 أشخاص بجراح خطيرة.

وذكر شهود عيان أن قصف منزل عائلة اللوح جاء بشكل مفاجئ ومن دون إنذار مسبق، الأمر الذي أوقع عددا كبيرا من الشهداء والجرحى.

واستشهد ثلاثة مواطنين، هم سيدتان وطفل في عامه الأول، وأصيب العشرات جراء استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة، مساء الثلاثاء.

وقالت المصادر الطبية إن مستشفى الشفاء استقبل جثامين ثلاثة شهداء، تعود لسيدتين وطفل، بعد قصف منزل عائلة الدلو غرب حي الشيخ رضوان، مؤكدة أن الاستهداف أسفر عن إصابة أكثر من 60 مواطنا بجراح مختلفة.

وبحسب شهود عيان، فإن طائرات إسرائيلية مقاتلة أطلقت ستة صواريخ على منزل عائلة الدلو المكون من ثلاثة طوابق تزامنا مع صلاة العشاء، مما أدى إلى تدميره بالكامل ووقوع شهداء وجرحى، بعضهم لا يزال تحت الأنقاض حتى لحظة إعداد الخبر.

وسمع دوي الانفجارات الناجمة عن قصف المنزل في أرجاء مدينة غزة.  

من جهة ثانية، أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على عدة أهداف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة، مساء الثلاثاء، وفجر الأربعاء، بدعوى الرد على صواريخ أطلقت من غزة تجاه بئر السبع، فيما أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي وفده المفاوض في القاهرة بمغادرتها.

وذكر شهود عيان، أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أراض قريبة من مطار غزة الدولي المدمر شرق مدينة رفح، وأراض أخرى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، بينما طالت صواريخ أطلقتها طائرات الاحتلال أرضا زراعية شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ومناطق مفتوحة بمنطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى. وقصفت طائرات حربية أيضا أراض فارغة قرب قرية "أم النصر" المعروفة باسم "القرية البدوية" شمال القطاع.

وقصف طائرات حربية إسرائيلية أراض زراعية قرب تلة المنطار شرق مدينة غزة، وأخرى شرق أبراج الشيخ زايد.

وتسمع أصوات انفجارات ناجمة عن غارات إسرائيلية في مختلف أرجاء قطاع غزة منذ عصر الثلاثاء.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة خمسة أشخاص بينهم أطفال بجراح مختلفة جراء استهداف منطقة مطار غزة شرق رفح، ونقلوا إلى المستشفى الأوروربي للعلاج.

من جهة ثانية، ذكرت صحيفة معاريف اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش موشيه يعلون أوعزا للوفد الإسرائيلي المفاوض بالانسحاب من القاهرة في أعقاب سقوط ثلاثة صواريخ على بئر السبع عصر اليوم.

 وأوضحت مصادر إسرائيلية للصحيفة أن التقديرات في إسرائيل ترجح أن حركة حماس لا تقف وراء عملية الاطلاق وقد تكون إحدى المنظمات الفلسطينية الصغيرة في القطاع هي من أطلق الصواريخ تجاه بئر السبع.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة بعد ظهر اليوم، سقطت على مناطق مفتوحة قرب مدينة بئر السبع دون أن تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق الصواريخ التي جاء الحديث عنها قبل ساعات على انتهاء تهدئة لأربع وعشرين ساعة أعلنت عنها القاهرة منتصف ليلة الاثنين-الثلاثاء لإعطاء فرصة لمفاوضات وقف إطلاق النار الجارية منذ أيام بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي بوساطة مصرية.

وتعليقا على نبأ إطلاق الصواريخ تجاه بئر السبع، قالت صحيفة هآرتس العبرية عبر موقعها الالكتروني إن مفاوضات وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القاهرة قد "انهارت".