غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يعترف بأضرار كبيرة في الممتلكات

خبر القسام تقصف المدن الإسرائيلية بعشرات الصواريخ

شمس نيوز/غزة

أكدت مصادر إعلامية إسرائيلية أن رشقات كثيفة من الصواريخ ضربت مساء اليوم الثلاثاء عدة مدن ومستوطنات وأوقعت أضرارا كبيرة في الممتلكات.

وقال الإعلام الإسرائيلي إن عشرات الصواريخ انطلقت من قطاع غزة خلال الساعة الأخيرة وسقطت في منطقتي تل أبيب وغوش دان وسط دولة الاحتلال، ومدينة القدس المحتلة، وكريات ملاخي وسديروت ومستوطنات أخرى في غلاف غزة.

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن صاروخا أصاب موقفا للسيارات في تل أبيب وأسفر عن تضرر عدد منها واشتعال النيران فيها، بينما سمع دوي انفجارات قرب مطار بن غوريون ناتجة عن صواريخ لم تعمل صفارات الإنذار لحظة سقوطها.

وفتحت الجبهة الداخلية الإسرائيلية الملاجئ والغرف المحصنة من أقصى جنوبها وحتى مسافة 120 كيلومترا شمالا، وهددت المجالس الإقليمية الإسرائيلية بعدم بدء العام الدراسي حتى تتوقف الصواريخ.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيانات مختلفة، مسئوليتها عن قصف تل أبيب وغوش دان والقدس المحتلة ومطار بن غوريون وكريات ملاخي وبئر السبع وسديروت والمجدل ومناطق أخرى بعشرات الصواريخ من نوع M75 و J80 وجراد وقسام على دفعات متعددة.

وأكدت كتائب القسام أن هذه الصواريخ تأتي ردا على اختراق إسرائيل للتهدئة المتفق عليها في القاهرة لمدة 24 ساعة قبل وقت ساعات من انتهائها.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم عن سحب وفدها المفاوض من القاهرة على خلفية إطلاق صواريخ من غزة، بينما أكدت حركة حماس أنها لا تعلم شيئا عن الصواريخ التي تحدثت عنها قوات الاحتلال، مشددة على أن إسرائيل تسعى للتملص من استحقاقات توقيع اتفق وقف إطلاق النار من خلال العودة لسياسة القصف.