غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استشهاد زوجته وابنته في الغارة

خبر قصف منزل عائلة الدلو محاولة لاغتيال القائد العام لكتائب القسام (محمد الضيف)

شمس نيوز/غزة

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مسئول في حركة حماس قوله، إن الغارة الإسرائيلية التي دمرت الليلة الماضية منزل عائلة الدلو بحي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة، أدت لاستشهاد زوجة وابنة القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف.

وقال موسى أبو مرزوق، القيادي في حركة حماس، إن الغارة على منزل عائلة الدلو كانت محاولة لاغتيال شخصية كبيرة، وأدت لاستشهاد زوجة القيادي محمد الضيف وابنته.

وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت منزل عائلة الدلو المكون من ثلاثة طوابق بأكثر من ستة صواريخ شديدة الانفجار، مما أسفر تدمير المنزل بشكل كامل واستشهاد سيدتين وطفل رضيع، بحسب ما أفادت به المصادر الطبية الفلسطينية.

وفي السياق، ذكر ألون بن دافيد، المراسل العسكري للقناة العاشرة الإسرائيلية، أن قصف منزل الدلو في حي الشيخ رضوان كان يهدف إلى اغتيال شخصية كبيرة في الذراع العسكري لحركة حماس، يتحفظ المستوى الرسمي الإسرائيلي عن ذكر اسمه.

وأوضح المراسل أن مصادر في غزة تتحدث أن عملية الاغتيال كانت تستهدف محمد الضيف رئيس أركان كتائب الشهيد عز الدين القسام والذي نجا من عدة محاولات اغتيال.

وأوضح المراسل أن المسؤولين الإسرائيليين يرفضون التعقيب على هذا النبأ، فيما قال "نسيم كنان" مراسل القناة الثانية العبرية إنه "بشكل قطعي لم يتم اغتيال الضيف".

وقال مراسل القناة الثانية العبرية أور هيلر، إن القيادة الإسرائيلية اجتمعت الليلة الأن بكامل هيئتها في المقر المحصن بوزارة الجيش في تل ابيب من أجل متابعة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأضاف: الشاباك يمتلك أدوات متقدمة وربما حصل على معلومات محددة عن شخصية كبيرة يصعب عليهم عدم تنفيذ عملية اغتيال بحقها، وبطبيعة الحال فإن عملية بهذا الحجم بحاجة إلى قرار من رئيس الوزراء".

وأوضح المراسل أن "الجهات الأمنية لا تنكر أنه كانت هناك عملية اغتيال، لكن حدث شيء ما، والجهات الأمنية تقول تحلو بالصبر، ربما يكون ذلك من أجل أهداف معينة". بحسب تعبيره.

ولم تصدر تأكيدات رسمية من كتائب القسام حول استهداف القيادي محمد الضيف، إلا أنها تحدت حكومة الاحتلال بالإفصاح عن هوية الشخصية المستهدفة في قصف منزل عائلة الدلو.