قائمة الموقع

خبر الأحمد: إسرائيل قررت مسبقا إفشال مفاوضات وقف النار

2014-08-20T03:34:48+03:00

شمس نيوز/القاهرة

قال رئيس وفد مفاوضات التهدئة الموحد في القاهرة، عزام الأحمد، إن إسرائيل كان لديها قرار مبيت لإفشال المفاوضات وانهيار الهدنة، عبر انسحاب الوفد الإسرائيلي من اجتماعات القاهرة منذ عصر أمس الثلاثاء.

وأضاف الأحمد خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر إقامته بالقاهرة، إن الجانب الفلسطيني أبدى مرونة عالية خلال فترات المفاوضات التي امتدت لأسابيع مع الجانب الإسرائيلي، "لكن الجانب الإسرائيلي لا يريد حلولاً".

وتابع الأحمد، "كنا نأمل أن يجيب الإسرائيليون على مطالبنا، الممثلة بعشر كلمات فقط، إلا أنهم ماطلوا في الرد لأكثر من أسبوع"، مشيراً إلى أن الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة، " دون أن نعتبر هذه المغادرة انسحاباً من المفاوضات، نحن نريد رداً على المطالب الفلسطينية".

ورفض الأحمد التصعيد الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، "عبر شنه عدة غارات على القطاع وسقوط عدد من الشهداء، بعد سقوط صواريخ، لم تصب أي مواطن إسرائيلي في بئر السبع".

من جهته قال عزت الرشق عضو الوفد الفلسطيني في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل في القاهرة "إسرائيل لن تنعم بالأمن طالما لم يشعر به شعبنا وهي من بدأت".

وفي وقت سابق، قال الرشق في تغريدة على حسابه على تويتر ان احتمالات الوصول الى اتفاق هدنة دائمة في غزة مع اسرائيل "تتبخر"، معلنا عدم احراز "اي تقدم في المفاوضات" غير المباشرة مع الدولة العبرية في القاهرة.

وحمل الرشق "الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية" عن فشل المفاوضات غير المباشرة التي جرت في القاهرة بوساطة مصرية.

اخبار ذات صلة