قائمة الموقع

خبر 65 شهيدا ومئات الجرحى في غزة خلال 48 ساعة

2014-08-21T17:50:29+03:00

شمس نيوز/غزة

ارتفع إلى 65 عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قتلتهم الصواريخ الإسرائيلية منذ مواصلة قوات الاحتلال لعدوانها على قطاع غزة منذ مساء الثلاثاء (19/8)، وحتى لحظة إعداد وتحديث هذا الخبر مساء اليوم الخميس (21/8).

 

وأعلنت مصادر طبية قبل منتصف ليلة الخميس- الجمعة عن استشهاد المواطن بشير شريتح (26 سنة) والفتى محمود شريتح (13 عاما) وإصابة 4 أشخاص في غارة استهدفت منزل عائلتهم بمنطقة المشاعلة في مدينة دير البلح وسط قطع غزة.

واستشهد مساء اليوم المواطن عبد الرحمن شلوف (31 عاما) جراء غارة نفذها الاحتلال بالقرب من معبر رفح.

ونجت مجموعة من المواطنين من قصف استهدف بعد صلاة عشاء اليوم سيارة مدنية بالقرب من مقبرة الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة

وأعلنت مصادر طبية مساء اليوم استشهاد المواطن إبراهيم راشد بركة متأثرا بجراح أصيب بها في غارة على دير البلح وقعت اليوم صباحا، ليرتفع عدد شهداء الخميس إلى 35، إلى جانب مئات الجرحى خلال الساعات الثمانية والأربعين الماضية.

واستشهد المواطنان مروان محمد أبو شلوف (29 عاما) وابراهيم عصام حماد (22 عاما)، جراء استهداف الاحتلال دراجة نارية وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

فيما استشهدت الطفلة صبا رامي يونس (4 اعوام ونصف) متأثرة بجراحها جراء الغارة التي استهدفت صباح اليوم منزل عائلة كلاب، حيث كانت تتلقى العلاج في مستشفى غزة الأوروبي.

كما استشهدت الفتاة ايمان يونس اللوح (17 عاما) متأثرة بجراحها التي أصيبت بها خلال استهداف منزل عائلتها أمس.

واستشهد متأثرا بجروحه شاب كان أصيب بقصف دراجة نارية في خان يونس، فيما استشهدت متأثرة بجراحها الطفلة سارة محمد الضيف، ابنة القائد العام لكتائب القسام، الذي حاولت قوات الاحتلال اغتياله في قصف منزل لعائلة الدلو بحي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.

واستشهد الشابان عصام الحسيني ومحمد عباس وأصيب عدد آخرون في غارة على سيارة مدنية بحي النصر نفذتها طائرة استطلاع.

وفي غارة إسرائيلية في محيط مقبرة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ارتقى 5 شهداء عرف منهم رامي ابو نحل، طلال ابو نحل، هيثم طافش، عبد شويخ.

وارتقى أربعة شهداء في غارة على منطقة النفق شمال مدينة غزة، 3 منهم أطفال. والشهداء هم المواطن نصر زياد الريفي 35 عاما، والاطفال عبد الله طارق الريفي، عمر نصر الريفي، محمد زياد الريفي.

وأصيب 9 مواطنين على الأقل في غارة على منزل عائلة العنزي في مخيم المغازي وسط القطاع. فيما استهدفت غارة منزلا لعائلة غنيم في مخيم النصيرات. كما استهدفت غارة أخرى دراجة نارية شرق خان يونس اسفرت عن إصابة مواطنين.

واستشهد مواطنان أحدهما امرأة في غارات على مدينة رفح جنوب القطاع، فيما تم نقل 28 إصابة معظمهم نساء وأطفال إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار للعلاج.

وأدت غارات على منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة ثمانية بجراح.

كما أصيب ستة مواطنين بجروح في غارات استهدفت منازل في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، أحدهم بحال الخطر، وتم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان للعلاج.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن استشهاد 4 فلسطينيين في غارة استهدفت منزلا برفح عرف منهم آمال ابراهيم يونس 53 عاما، حسن حسين يونس 75 عاما.

واستشهد فجر اليوم ثلاثة من كبار قيادات الجناح العسكري لحركة حماس في قصف منزل بحي تل السلطان في رفح، هم رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم.

كما استشهد المواطنان سرور طمبورة 36 سنة وحسن طمبورة 13 سنة في استهداف لمنزل غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

واستقبلت مستشفيات القطاع خلال اليومين الماضيين مئات الجرحى في الغارات الإسرائيلية التي دمرت عشرات المنازل والمحلات والمصانع وأحدثت أضرارا في عدد كبير من الأراضي الزراعية.

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 45 يوما، استشهد أكثر من 2100 فلسطيني وأصيب أكثر من عرة آلاف بجراح مختلفة.

اخبار ذات صلة