غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر محدث..استشهاد 5 مواطنين بغزة اليوم يرفع عدد شهداء العدوان إلى 2086

شمس نيوز/غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة العشرات، منذ فجر اليوم الجمعة، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مختلف محافظات قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء منذ اختراق التهدئة ومواصلة العدوان الإسرائيلي قبل ثلاثة أيام إلى 68 شهيدا.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد المواطن إسماعيل ابو بطيحان (45 عاما) متأثرا بجراح أصيب بها جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية لأرض زراعية في منطقة "بئر أبو صلاح" ببلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، بعد ظهر اليوم.

واستشهد ظهر اليوم الجمعة الشقيقان موسى العبادلة (21 عاما) وأحمد العبادلة (57عاما)، جراء غارة استهدفت منزلهما في بلدة القرارة شرق مدينة خان يونس صباح الجمعة (22/8).

كما استشهد فجر اليوم الشابان محمود ناصر قشلان (24 عاما)، وياسين حامد ابو حمد (22 عاما) بسبب عمليات قصف استهدفت منطقة زراعية شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأسفرت الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على غزة أمس الخميس عن استشهاد 34 مواطنا، من بينهم أطفال ونساء، إلى جانب إصابة عشرات المواطنين بجراح مختلفة.

وبذلك ترتفع حصيلة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ 46 يوما إلى 2086 شهيدا وفقا لما أعلنه الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة.

وبحسب القدرة، فإن من بين شهداء العدوان المتواصل على القطاع 561 طفلا و255 امرأة وفتاة و98 مسنا.

وبلغ اجمالي عدد الجرحى منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 10482حتى صباح الجمعة 22/8/2014، وفقا لإحصاءات وزارة الصحة في غزة.

وفي سياق العدوان الإسرائيلي، قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية صباح اليوم شقتين في مبنى طيبة بمخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، ما أسفر عن تدميرهما، ودمرت منزلا لعائلة نسمان في نفس المخيم.

وشهدت منطقتا جحر الديك وشرق مخيم البريج وسط القطاع قصفا مدفعيا عنيفا صباح اليوم الجمعة دون الإبلاغ عن إصابات في الأرواح.