قائمة الموقع

خبر الأردن: نقابة الأطباء ترعى مهرجان "القدس الثاني للثقافة والفنون"

2016-12-04T07:47:07+02:00

شمس نيوز/ عمان

نظمت لجنة أطباء من أجل القدس في نقابة الأطباء الأردنيين مهرجان "القدس الثاني للثقافة والفنون" تحت رعاية نقيب الأطباء علي العبوس، وذلك في مجمع النقابات المهنية.

وقال العبوس خلال افتتاح المهرجان بحضور عضو مجلس النقابة رئيس اللجنة بلال العزام، إن النقابة تهدف من عقد هذا المهرجان الذي يقام للمرة الثانية إلى القيام بأقل الواجب لصالح دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس، وذلك في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر عليه.

وأضاف أن مجلس النقابة الحالي كان المبادر في تشكيل لجنة أطباء من أجل القدس، وأنه يبدي دعمه الكامل لهذه اللجنة وفعالياتها التي تهدف إلى دعم القدس والمقدسيين، في ظل تصاعد الهجمة الإسرائيلية على القدس والشعب الفلسطيني، ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى، وتزايد اقتحامات المستوطنين له.

وأشار إلى، القرار التعسفي العنصري الأخير لسلطات الاحتلال بمنع رفع الآذان في المسجد الأقصى وغيره من المساجد، والذي يعد تحديًا لمشاعر المسلمين، وتجاوزًا للخطوط الحمراء.

ولفت إلى، أن ما تقوم به النقابة هو دعم رمزي ومحاولة للفت الأنظار تجاه الوضع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في إطار معاناته من ويلات الاحتلال.

وأضاف العبوس أن الاعتداءات على سكان القدس والأقصى مستمرة دون أي مساندة عربية أو دولية، وإن كان هناك ردود أفعال للدول العربية والإسلامية فهي على استحياء.

وأكد أن الواجب يقتضي وقوف الأمة العربية والإسلامية عند مسؤولياتهم والدفاع عن الأراضي والمقدسات التي يستهدفها الاحتلال بشكل يومي في الأراضي المحتلة.

هذا وتخلل المهرجان محاضرة للداعية زغلول النجار بعنوان (بيت المقدس والاعجاز القرآني) تحدث خلالها على علامات زوال الاحتلال، وأخرى للفنانة التشكيلية سامية الزرو (لماذا اعبر)، والمقدسية نزيهة أبو غوش، وقصة قصيرة للطالبة هبة أبو لحية بعنوان (معاناة طفلة فلسطينية).

وتضمن المهرجان معرضًا للوحات الزيتية والصور الفتوغرافية التي تنقل حياة المقدسيين، بالإضافة إلى بازار لمنتوجات الأراضي المقدسة والتحف اليدوية والمطبوعات، وعرض صور ومحاضرات حول القدس.

اخبار ذات صلة