قائمة الموقع

خبر مسؤول إسرائيلي: حكومة نتنياهو افتعلت حادثة اختراق التهدئة لاغتيال الضيف

2014-08-22T14:22:13+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال المستشار القضائي السابق للحكومة الإسرائيلية "ميخائيل بن يائير"، في تصريحات لصحيفة معاريف العبرية اليوم الجمعة، إن إسرائيل افتعلت حادثة انتهاك وقف اطلاق النار من أجل اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

وكان رئيس حكومة الاحتلال قرر يوم الثلاثاء الماضي سحب وفد المفاوضات من العاصمة المصرية القاهرة بذريعة إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة على مدينة بئر السبع، وأعلنت اسرائيل فشل المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار بسبب خرق الفلسطينيين للهدنة، بحسب زعمه.

وفي اعقاب انهيار محادثات وقف إطلاق النار، اقدمت إسرائيل على محاولة فاشلة لاغتيال محمد الضيف مساء الأربعاء، وأعقب ذلك إطلاق المقاومة مئات الصواريخ على المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، وشنت الطائرات الإسرائيلية عشرات الغارات على أهداف بغزة أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، أبرزهم قادة كتائب القسام في رفح، رائد العطار ومحمد أبو شمالة ومحمد برهوم.

يشار إلى أن يائير شغل منصب المستشار القضائي للحكومة في فترة حكم رئيس الوزراء السابق اسحاق رابين ما بين الأعوام 1993-1997 وشغل كذلك منصب رئيس المحكمة العليا الإسرائيلية عام 1995.

واتخذ يائير قرارات صارمة خلال فترة توليه المنصب كان أبرزها فرض قيود على جهاز الشاباك في ممارسة الضغوط النفسية على المعتقلين.

اخبار ذات صلة