غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حالة ثلاثة خطيرة

خبر ارتفاع عدد الجنود الجرحى في قصف موقع "إيرز" إلى 8 وحرائق كبيرة في سديروت وبيت شيمش

شمس نيوز/غزة

أفادت مصادر إسرائيلية بإصابة ثمانية من جنود قوات الاحتلال جراء سقوط رشقة من قذائف الهاون على كيبوتس "نتيف هعتسره" المتاخم لموقع إيرز (بيت حانون) شمال قطاع غزة، بعد ظهر اليوم الأحد.

وقالت الإذاعة العبرية، ووسائل إعلام إسرائيلية أخرى، إن ثمانية جنود إسرائيليين أصيبوا بشظايا قذائف هاون سقطت مباشرة على تجمع عسكري قرب حاجز إيرز، مؤكدة نقل الجرحى إلى مستشفى "برزيلاي"، حيث وصف الأطباء هناك جراح ثلاثة جنود بالخطيرة، ورابع بالمتوسطة، فيما أصيب أربعة آخرون بجراح طفيفة.

وأوضحت المصادر الإسرائيلية أن قذائف الهاون التي سقطت على منطقة نتيف هعتسره أدت لاندلاع حرائق في بعض الأحراش الزراعية وأحدثت أضرارا كبيرة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب على الحدود الشمالية للقطاع عقب إصابة الإسرائيليين الخمسة.

من جانبها أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن قصف موقع إيرز بثلاثة وعشرين قذيفة هاون من عيارات مختلفة، بينما تبنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف نفس الموقع بخمسة عشر قذيفة هاون..

وكان وزير الحرب الإسرائيلي السابق شاؤول موفاز قد تحدث أمس عن خطورة قذائف الهاون على حياة السكان الإسرائيليين المقيمين قرب تخوم غزة.

وقال موفاز إن قذائف الهاون تشكل خطرا أكثر من الصواريخ بعيدة المدى، وتؤثر سلبا على نفسيات الجنود والمستوطنين.

من جهة ثانية، اعترفت مصادر إسرائيلية باندلاع حرائق في وأضرار مادية جراء سقوط صواريخ على مستوطنة سديروت بالنقب الغربي، ومنطقة بيت شيمش، مؤكدة أن عددا كبيرا من سيارات الإطفاء والطائرات المروحية تحاول إطفاء حرائق أحدثتها صواريخ المقاومة في "بيت شيمش".