غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انتصارات لتشيلسي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

شمس نيوز/وكالات

واصل المهاجم الإسباني الدولي دييجو كوستا ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفا غاليا ليقود فريقه تشيلسي إلى فوز صعب ومتأخر 1-0 على ويست بروميتش ألبيون في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز مانشستر يونايتد على ضيفه توتنهام هوتسبير 1-0، وساوثهامبتون على ضيفه ميدلسبره بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل ليفربول مع ضيفه ويستهام يونايتد 2-2.

وحقق تشيلسي انتصاره التاسع على التوالي في المسابقة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، وينفرد بصدارة جدول المسابقة، بفارق ثلاث نقاط أمام أرسنال الذي تصدر الجدول مؤقتا بعد فوزه على ستوك سيتي في افتتاح مباريات المرحلة.

وفي مباراة أخرى، واصل ليفربول نزيف النقاط في المسابقة للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه ويستهام يونايتد.

وتقدم ليفربول بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق آدم لالانا، بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق ساديو مانيه، حيث هيأ الكرة لنفسه داخل المنطقة، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة على يسار دارين راندلف حارس مرمى ويستهام.

ولم تدم فرحة ليفربول بهدف التقدم طويلا، بعدما تعادل ديميتري باييه لويستهام في الدقيقة 27 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة، حيث سدد قذيفة مدوية على يمين لوريس كاريوس حارس مرمى ليفربول، الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى لتعانق شباكه.

واستغل ويستهام حالة الإحباط التي انتابت لاعبي ليفربول عقب هدف التعادل، ليضيف ميتشيل أنطونيو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 39.

وتلقى أنطونيو تمريرة أمامية مرت من المدافعين لتصل إليه داخل المنطقة ويسدد الكرة بلمسة سحرية بقدمه اليمنى على يسار كاريوس داخل الشباك. ونظم ليفربول صفوفه في الشوط الثاني، ليضيف ديفوك أوريجي الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وأصبح رصيد ليفربول، الذي اكتفى بتحقيق انتصار وحيد خلال مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، إلى 31 نقطة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد ويستهام إلى 13 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب أولد ترافورد، استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، بعدما حقق فوزا صعبا 1-0 على ضيفه توتنهام.

وتقمص النجم الأرميني هنريخ مخيتاريان دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 29، ليقود فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتحقيق انتصاره الثاني في مبارياته التسع الأخيرة في البطولة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس، بفارق ثلاث نقاط خلف توتنهام، صاحب المركز الخامس، الذي تلقى خسارته الثانية خلال مبارياته الثلاث الأخيرة.