قائمة الموقع

خبر المؤبد لبديع والعريان والبلتاجي والإعدام لـ6 بـ"أحداث الاستقامة"

2014-08-30T11:09:12+03:00

شمس نيوز/القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان محمد بديع،  والقياديين بالجماعة صفوت حجازي وعصام العريان ومحمد البلتاجي، ووزير التموين الأسبق باسم عودة،، وآخر، وإعدام 6 آخرين، في أحداث مسجد الاستقامة، التي أسفرت عن مقتل 10 مواطنين، وإصابة 20 آخرين، و"التحريض على العنف".

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق مرشد الإخوان، والبلتاجي وحجازي ووزير التموين السابق باسم عودة، و10 آخرين من قيادات الجماعة إلى المفتي للمرة الثانية، لاستطلاع رأى المفتي في إعدامهم، خاصة بعد رفض المفتي التصديق على الحكم، فور إحالة المحكمة أوراق المتهمين للمفتي في المرة الأولى .

وكانت الأسباب التي دفعت مفتي الجمهورية لرفض إعدام المتهمين أن أوراق القضية خلت من دليل إلا أقوال ضابط الأمن الوطني، التي لم تؤيد بدليل آخر سوى ترديد البعض لأقوال مرسلة، بأن من يطلق النار هم جماعة من أنصار الإخوان، وهو ما لا يمكن الاعتماد عليه في إنزال عقوبة الإعدام على المتهمين، وفقا لصحيفة "المصري اليوم".

وفوض تقرير دار الإفتاء الرأي النهائي للمحكمة في إنزال ما تراه من عقوبة مناسبة على المتهمين، حسبما وقر في عقيدتها واستقر وجدانها وحسب قناعتها، وقررت المحكمة إحالة ملف القضية مرة أخرى للمفتي، لإبداء الرأي الشرعي

اخبار ذات صلة