غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تليمة: تعيين 17 ألف خطيب جزء من خطة أمنية للسيطرة على المساجد

تليمة: تعيين 17 ألف خطيب جزء من خطة أمنية للسيطرة على المساجد

متابعة / شمس نيوز

قال عصام تليمة الداعية الإسلامي، أحد علماء الأزهر الشريف: إن تعيين وزارة الأوقاف لـ 17 ألف خطيب جديد بنظام المكافأة يأتي في إطار الخطة السياسية الأمنية للانقلاب لتفريغ المساجد ومنابر الدعوة والسيطرة عليها.

وأضاف تليمة -في حواره لبرنامج "المشهد المصري" على فضائية الجزيرة- أن سلطات الانقلاب اتخذت المنابر منصات للدعاية الحزبية والترويج للاستفتاء والتصويت بنعم على دستور الانقلاب، والتحريض ضد المعتصمين بالميادين، وأصدرت الفتاوى والبيانات التي تحرض على مناهضي الانقلاب، بل إن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ظهر بعمامة الأزهر في بيان الانقلاب الشهير لصالح فصيل ضد آخر.

وأوضح أن دعاة وعلماء الانقلاب أصدروا الفتاوى والبيانات التي تدعم الانقلاب ورموزه للحد الذي اعتبر أحد العلماء عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب ووزير داخليته محمد إبراهيم من أنبياء الله ورسله، وأنهما مؤيدين من الله.

كان وزير الأوقاف اعتمد نتيجة اختبارات أكثر من 17 ألف خطيبا جديدا بنظام المكافأة من خريجي الأزهر الشريف ومعاهد الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف لأداء خطبة الجمعة .

وقالت الوزارة -في بيان- إن هذه الخطوة تسد العجز في الخطباء المؤهلين لإحكام إشراف الوزارة على جميع مساجد مصر حتى لا تقع في أيدي المتشددين وغير المؤهلين، الذين يخرجون به عن مسار الدعوة إلى توظيف حزبي أو مذهبي يضر بمصلحة الوطن ويدي لانقسامه والإضرار بأمنه الفكري ونسيجه الاجتماعي، حسب وصف البيان.