قائمة الموقع

خبر بعد أسبوع على حرب غزة مباريات تطبيعيه بمستوطنات غلاف غزة

2014-09-03T06:01:40+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

بعد حوالي أسبوع على إعلان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل التي شنت حرباً شرسة على قطاع غزة، كُشف النقاب عن إقامة تجمع رياضي بين فتية فلسطينيين وإسرائيليين في أحد المستوطنات الإسرائيلية على بعد كيلومترات قليلة من حدود القطاع مع إسرائيل بتنظيم من مركز بيريس للسلام.

ونظمت مدرسة كرة القدم التابعة لمركز بيريس للسلام الاثنين بمستوطنة كيبوتس درورت عدداً من اللقاءات الكروية بين عشرات الأطفال الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك خلال حفل الافتتاح السنوي.




وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ما يقرب من 80 طفلاً فلسطينياً وإسرائيلياً حضروا تدريبات بداية الموسم بعد انتهاء عملية "الجرف الصامد" التي استمرت 51 يوماً.

وقال الرئيس الإسرائيلي السابق بيريس: "جميعكم تحبون مباريات كرة القدم، التي لا تهتم بالدين أو بالجنسية"، مشيراً إلى أن مباريات كرة القدم تعد رسالة للسلام بدلاً من الصراع والعنف.

ووفقاً لمصادر صحفية جاء الأطفال الإسرائيليون من بلدات مجاورة لقطاع غزة المحاصر، فيما اتى الأطفال الفلسطينيون من يطا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن الكثير من الرياضيين في فلسطين يصنفوا مثل هذه اللقاءات على أنها تطبيعيه، وبالتالي يبقى السؤال من هو المسئول عن إرسال هؤلاء الأطفال الفلسطينيين من الضفة إلى هذا التجمع الذي عقد قبل أن تجف دماء 2150 شهيداً وحوالي 11 ألف جريح استهدفتهم ألة الحرب الإسرائيلية على مدار 51 يوماً من الحرب على غزة.



 
اخبار ذات صلة