غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الكنيست" الإسرائيلية تشكل لجنة خاصة لاستخلاص العبر من الحرب على غزة

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكر موقع "0404" العبري صباح اليوم الأربعاء، أن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلية، شكلت لجنة فرعية ستعمل على استخلاص العبر من الحرب على قطاع غزة وفحص جوانب الفشل والقوة من أجل تطوير قدرة المواجهة لإسرائيل في المستقبل.

وقال الموقع إن اللجنة ستفحص ميزانية الأمن وتطوير جاهزية الجيش بخصوص الرد على التهديدات في الجبهات المختلفة ، وتطوير مواجهة تهديد الأنفاق، واستعدادات الجبهة الداخلية، ومركبات الأمن في المجالس السكانية وفي خطوط المواجهة، وأداء المستويات القيادية بدء من رئيس الحكومة والمستوى السياسي والأمني والمكاتب الحكومية أثناء العملية، بالإضافة الى عدة مواضيع أخرى.

ومن جهته، قال رئيس اللجنة "موتى يوغب" عضو كنيست وعقيد سابق في الاحتياط : إن إسرائيل ليست كونها في منطقة الشرق الأوسط صاحبة حقوق خاصة، وإنما النظر يجب أن يكون إلى الأمام والعمل على التطوير وبسرعة من خلال استخلاص العبر من العملية العسكرية على غزة التي أديرت من قبل رئيس الحكومة ووزير الجيش بتقييد وبمسؤولية كبيرة".

وأضاف: تفوقنا خلال العملية على الصعيدين العسكري والسياسي، وبدون شك من خلال استخلاص العبر سنخرج بوعي أكبر وسنكون أقوياء أكثر" بحسب تعبير "يوغب".