قائمة الموقع

خبر شاعرة فلسطينية تفوز بجائزة أفضل ديوان مترجم من العربية للإيطالية

2016-12-29T08:25:36+02:00

شمس نيوز/وكالات

منحت مؤسسة فيوميشينو جائزة شعر مدينة فيوميشينو في مدينة إيطاليا عن فئة أفضل كتاب شعري مترجم من العربية للإيطالية لمجموعة الشاعرة الفلسطينية فاتنة الغرة "خيانات الرب"، وهي المرة الأولى الذي تمنح فيها الجائزة لعمل مترجم من اللغة العربية.

 فيما حصلت بيانكا ماريا فرابوتا إحدى أهم الأصوات الشعرية في إيطاليا على جائزة الشعر لأفضل ديوان في مسيرتها في هذه الدورة وحصل الشاعر المعروف روبيرتو موسابي على الجائزة نفسها.

و"خيانات الرب" مجموعة مختارة من القصائد من كتابي الشاعرة الغرة الأخيرين "إلاي" الصادر في إسبانيا باللغتين الإسبانية والعربية عام 2010 و"خيانات الرب.. سيناريوهات متعددة" الصادر في بيروت عام 2011، وترجم المجموعة سيموني سيبيليو المترجم الإيطالي وأستاذ الأدب العربي في جامعتي "كافوسكاري" فينيسيا وجامعة "IULM" في ميلانو.

وفاتنة الغرة فلسطينية مقيمة في بلجيكا، صدر لها صدر لها أربع مجموعات شعرية تمت ترجمة آخر مجموعتين منهما لكل من اللغات "الإيطالية والإسبانية والهولندية والفرنسية"، إضافة إلى أنها تقوم بتنظيم صالون شعري في بلجيكا يستضيف شعراء عرب وأجانب لخلق جسور بين كل من الثقافتين البلجيكية والعربية.

 

اخبار ذات صلة